الوطن

الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين تطالب الحكومة بمقاطعة استيراد التفاح الفرنسي

رأت أن الجزائر تملك مؤهّلات تغطية الطلب الوطني وتصدير الفائض

 

نددت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، بما وصفته بـ" تجاوزات " يكون رئيس منطقة آلب كوت دازور الفرنسية، قد قام بها وهو يطالب من حكومة بلاده الضغط على الجزائر لاستراد 20 ألف طن من التفاح الفرنسي وحثها على إلغاء رخص الاستيراد.
واعتبرت الجمعية في بيان لها أمس أن هذا المسؤول الفرنسي يكون قد تجاوز حدوده بالتدخّل في إجراءات قانونية تخصّ المتعاملين التجاريّين الجزائريّين وحدهم، واستنكرت ردا على تصريحات كريستيان ايستروزي والذي يعد أحد كوادر الحزب الجمهوري، والمعروف بكراهيته لكل ما هو جزائري ومسلم، اعتماده أساليب استفزازيّة في الحديث عن السوق الجزائرية.
وأكدت الجمعية عن رفض استيراد التفّاح مادامت الجزائر تملك مؤهّلات تغطية الطلب الوطني بل وتصدير الفائض إذا أُحسِن استغلالها، كما اعتبرت أن استيراد الفواكه بعد شروع الفلّاحين في زيادة عدد الأشجار المثمرة يهدّد الإنتاج الوطني ويثبّط عزائم المنتجين.
وأوضحت الجمعية، أن الكمية التي يريد الطرف الفرنسي تصديرها نحو الجزائر والمقدرة 20 طن، هي إنتاج أكتوبر 2016 ومخزّنة في غرف التبريد منذ ذلك الوقت، وحذرت جميع المستوردين أنّها ستعمل على مقاطعة التفّاح المستورد وسيتحمّلون تبعات الخسارة ومسؤوليّتها.
عثماني. م
 

من نفس القسم الوطن