الوطن

ولد خليفة يدعو إلى التقارب بين جيل الثورة وجيل الاستقلال

خلال استقباله وفدا من المجاهدين قدموا من فرنسا

 

دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني، محمد العربي ولد خليفة، إلى ضرورة التواصل بين جيل الثورة وجيل الاستقلال بإحياء الذاكرة واستحضار أمجاد التاريخ.
وخلال استقباله وفدا من مجاهدي ثورة التحرير، أمس، الذين قدموا من فرنسا، وذلك بحضور نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المكلف بالنشاط الخارجي، جمال بوراس، حرص رئيس المجلس الشعبي الوطني، خلال الحديث الذي جمعه بضيوفه، حسب بيان للمجلس، على التذكير بالعناية الخاصة التي ما فتئ رئيس الجمهورية المجاهد عبد العزيز بوتفليقة يوليها لفئة المجاهدين باعتبارهم حراس الوطن والذاكرة.
واستعرض ولد خليفة الدور الهام الذي لعبته هذه الشريحة أثناء الثورة التحريرية لاسيما في فرنسا، ودعا إلى تكريس التواصل والتقارب بين الأجيال بإحياء الذاكرة واستحضار أمجاد التاريخ الذي صنعته هذه الشريحة.
وبدورهم، أكد أعضاء وفد المجاهدين افتخارهم وارتباطهم بالوطن، وأعلنوا بالمناسبة دعمهم لرئيس الجمهورية المجاهد عبد العزيز بوتفليقة عرفانا له بما قدمه لخدمة هذه الفئة التي لعبت دورا حاسما في تاريخ الجزائر.
وردا على بعض المطالب والانشغالات التي طرحها أعضاء وفد المجاهدين بمناسبة هذا اللقاء، التزم رئيس المجلس الشعبي الوطني، محمد العربي ولد خليفة، برفعها إلى الجهاز التنفيذي ممثلا في شخص وزير المجاهدين، مؤكدا أن هذه المطالب المشروعة ستجد صدى إيجابيا لدى السلطات المعنية.
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن