الوطن

مخطط أمني صارم لتأمين التراب الوطني تحسبا للتشريعيات القادمة

سيشرع في العمل به مع بداية تسليم الأحزاب للقوائم الانتخابية

 

ستشرع الجهات الأمنية خلال الفترة القادمة على وضع برنامج عمل خاص لتأمين مختلف المدن الجزائرية خلال الفترة التي تسبق وتلي الاستحقاق الانتخابي القادم، المزمع تنظيمه يوم 4 ماي المقبل، ويرتكز هذا المخطط الأمني على تأمين غالبية التظاهرات والتجمعات الحزبية، وتلك التي تخص المترشحين للتشريعيات القادمة، وكذا الأماكن العمومية.

وقالت مصادر مطلعة أن الشروع في تطبيق هذا المخطط سيتزامن مع وضع الأحزاب والقوى السياسية الراغبة في الترشح للتشريعيات القادمة لقوائمها لدى المصالح المختصة، والتي حدد تاريخ 5 مارس القادم كآخر موعد للقيام بهذه العملية.

ولهذا الغرض جندت مصالح الأمن كافة وحداتها لتأمين التشريعيات التي هي على الأبواب، من خلال تشديد الرقابة على مداخل ومخارج الولايات، وتأمين قاعات التي تجرى فيها التجمعات الخاصة بالأحزاب، إلى جانب ذلك وضع مخطط خاص بيوم الاقتراع، على أن يستمر التأمين إلى غاية ظهور النتائج الخاصة بهذا الاقتراع.

فيما ستكثف مصالح ووحدات الدرك الوطني من تواجد سرايا أمن الطرقات لتسهيل حركة مرور مواكب الأحزاب السياسية ومرشحيهم وتنقلاتهم، وكذا تجنيد الدراجين أيضا في خرجاتهم مع تكثيف الدوريات المتنقلة، ودعم نقاط المراقبة والحواجز الأمنية بكواشف عن المتفجرات والأسلحة، إضافة إلى ذلك سيتم تفعيل فصائل الأمن والتدخل.

هني. ع

من نفس القسم الوطن