الوطن

أويحيى يدعو الجزائريين إلى التحرر من الأوهام التي تنادي بها بعض الأطراف من الخارج !!

قال إن ما يسمى بالربيع العربي قد خلفّ مأساة في العالم العربي

 

دعا الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيى بعض الجزائريين إلى ضرورة التحرر من الأوهام التي تنادي بها بعض الأطراف من الخارج، محذرا مما خلفه ما يعرف بـ" الربيع العربي "، من مأساة في العالم العربي.
أحمد أويحيى وفي كلمة له أمام إطارات ومناضلي حزبه تزامنا مع إحياء الذكرى الـ 20 لتأسيس الحزب، انتقد بشدة ما يسمى بالربيع العربي الذي خلق مأساة في الدول العربية، مشيرا إلى أن الإصلاحات السياسية التي باشرتها الجزائر في إطار برنامج الرئيس أحدث تحولا كبيرا في ظل هدوء تام، لاسيما من خلال التعديلات الدستورية الأخيرة، داعيا إلى التحرر من بعض الأوهام التي تنادي بها أطراف من الخارج.
وقال ذات المسؤول الحزبي "أن الوفاء لمبادئنا يتطلب منا اليوم تصويب جهودنا نحو الحفاظ على الوحدة الوطنية وعلى أمن الجزائر وسلامتها، وسيظل دعمنا لبرنامج رئيس الجمهورية المحور الثابت لمشاركتنا في هذه المعركة النبيلة"، وأكد أويحيى أن الأرندي يكيف نضاله مع تحديات الساعة، قائلا" أن نضاله يتبلور اليوم من خلال أداء العمل المطلوب لدى مجتمعنا وعلى مستوى مؤسسات بلدانا، من أجل إنجاح التحول الاقتصادي والاجتماعي".
وحمل خطاب أويحيى رسائل عديدة حول الوضع الاقتصادي والاجتماعي للبلاد وأوضح أنه " علاوة على الإصلاحات الضرورية التي باشرتها البلاد يجب التأكيد أن نجاح النقلة الاقتصادية والاجتماعية المطلوبة، يتوقف على تغيير الذهنيات، حتى نتحرر كليا من منطق الريع، ونتغلب على عراقيل اللوبيات والمصالح الخارجية، ونعمل سويا على تغليب المصالح الاقتصادية الحقيقية لوطننا والمصالح الاجتماعية الفعلية لشعبنا".
وتطرق في سياق آخر إلى مساهمات الأرندي منذ تأسيسه في اثراء الحياة السياسية والمشاركة بقوة في مختلف المحطات الهامة التي مرت بها البلاد، حيث قدم مناضلو الحزب تضحيات جسام حول الجهد الوطني الرامي إلى تحقيق نقلة اقتصادية واجتماعية نوعية.
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن