الوطن

الجيش يوجه ضربة موجعة للإرهاب

عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على تسعة إرهابيين بالبويرة

 

ضربت قوات الجيش الوطني الشعبي بقوة معاقل بقايا الجماعات الإرهابية، من خلال عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على تسعة إرهابيين قرب بلدية العجيبة بولاية البويرة، لترتفع حصيلة هذه العملية المتواصلة، إلى تحييد (14) إرهابيا واسترجاع (13) سلاحا ناريا وكمية من الذخيرة.
تكللت جهود قوات الجيش الوطني الشعبي، في إطار مكافحة الإرهاب ومواصلة لعملية البحث والتمشيط التي باشرتها قرب بلدية العجيبة بولاية البويرة، بإقليم الناحية العسكرية الأولى، بالقضاء على تسعة إرهابيين، وضبطت خمسة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف و(03) بنادق نصف آلية من نوع سيمونوف وكمية من الذخيرة.
لترتفع حصيلة هذه العملية المتواصلة إلى تحييد (14) إرهابيا واسترجاع (13) سلاحا ناريا وكمية من الذخيرة وأغراض مختلفة.
 بالمقابل، تم التعرف على هوية الإرهابيين الخمسة الذين تم القضاء عليهم إثر عملية نفذتها مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، الأربعاء، قرب بلدية العجيبة بولاية البويرة، حيث أوضحت وزارة الدفاع الوطني أنه "تبعا للعملية المنفذة من طرف مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، يوم 15 فيفري الحالي، قرب بلدية العجيبة التابعة لولاية البويرة، بالناحية العسكرية الأولى، والتي مكنت من القضاء على خمسة إرهابيين واسترجاع خمسة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة ومنظار ميدان ولوحة للطاقة الشمسية وتسعة هواتف نقالة، تم التعرف على هوية الإرهابيين المقضي عليهم"، ويتعلق الأمر بكل من "ز. أحم"د المكنى أحمد الغربي الذي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2001, "ش. ي. محمد" المكنى عبد العزيز أبو ليث الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2007, "ب. نبيل" المكنى أبو أنس الورڤلي, "ن. جيلالي" المكنى أبو المثنى, "ع. عصام" المكنى المنذر, الذين كانوا قد التحقوا بالجماعات الإجرامية سنة 2008". 
هذا وتؤكد العملية الناجحة التي نفذها عناصر السلاح مرة أخرى على قوة عزم وإصرار قواتنا على القضاء على هذه الشراذم المجرمة وعلى ظاهرة الإرهاب في بلادنا.
بالمقابل، وجهت قوات الجيش بالجنوب ضربات موجعة لعصابات تمرير السلاح، حيث اكتشف أفراد الجيش، قرب الحدود بمنطقة تاوندرت، 80 كلم غرب تين زواتين، ولاية تمنراست، مخبأ للأسلحة والذخيرة.
أمال. ط
 

من نفس القسم الوطن