الوطن

اللجنة التقنية للأفلان تنتهي من فرز 4 آلاف ملف من الطامحين للتشريعيات

تأتي تحت إشراف مباشر للأمين العام للحزب

 

قالت مصادر مطلعة من حزب جبهة التحرير الوطني أن "اللجنة السياسية المكلفة بدراسة ملفات المرشحين لتشريعيات 04 ماي المقبل لحزب جبهة التحرير الوطني قمت بدراسة قوائم 6 ولايات بإشراف الأمين العام للحزب جمال ولد عباس، وذلك بعدما أنهت اللجنة التقنية دراسة ما يربو عن 4 آلاف ملف من مجموع الملفات المودعة 6228".
وأوضحت ذات المصادر أن "ولد عباس يشرف شخصيا من داخل فندق المونكادا ببن عكنون بأعالي العاصمة، على عمل اللجنة السياسية إلى جانب حضور عدد من الوزراء الحاليين والسابقين، حيث تضم اللجنة المركزية عددا من أعضاء الحكومة الحاليين".
وتستند اللجنة السياسية في عملها إلى عدة معايير يتم بموجبها قبول ملف المرشح، وتصنيفه وفقا لسلم تنقيط يعتمد بالدرجة الأولى على ولاء المرشح لرئيس الجمهورية باعتباره رئيس الحزب، وكذلك الأقدمية في النضال التي تعتبر المعيار الثاني بعد الولاء لرئيس الحزب.
في مقابل هذا، يواجه حزب جبهة التحرير الوطني معضلة كبيرة في كيفية انتقاء مرشحين بارزين، في ظل العدد الهائل للملفات المودعة والتي فاقت كل التوقعات، بتجاوزها 6 آلاف ملف، حيث دون شك ستواجه اللجنة السياسية مشكلة كبيرة في دراسة كل الملفات، وهو ما أشار إليه أمين عام الحزب في عدة مناسبات.
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن