الوطن

رباعين يعلن عن خوض حزبه سباق التشريعيات في 25 ولاية

انتقد تغلغل أصحاب المال الفاسد في هذه الهيئة التشريعية

 

أكد رئيس عهد 54، علي فوزي رباعين، أن تدخل المال الفاسد في تشريعيات ماي القادم سيفعل فعلته وسيعيد نفس الوجوه القديمة، كاشفا عن مشاركة حزبه عبر 25 ولاية. كما اعتبر ذات المسؤول الحزبي أن تشريعيات 2017 من أصعب الانتخابات بسبب تغول المال الفاسد وترشح وزراء.
انتقد فوزي رباعين، خلال ندوة صحفية نظمها بمقر حزبه، أمس، بالعاصمة، طريقة عمل الهيئة العليا لمراقبة الانتخابات التي يرأسها عبد الوهاب دربال، بسبب عدم استقلاليتها وعدم قدرتها على مراقبة العملية الانتخابية على المستوى الوطني وكذا ولايات الجنوب، التي قال أنها تشهد فضائح خلال العمليات الانتخابية، بما فيها المكاتب المتنقلة، كما انتقد الأموال الطائلة التي رصدت للهيئة في عز التقشف.
كما اعتبر ذات المسؤول الحزبي تشريعيات 2017 من أصعب الانتخابات بسبب تغول المال الفاسد وترشح وزراء. وقال في هذا الصدد: "من كسروا البلاد اقتصاديا هم من يترشحون إلى جانب أعضاء الأفسيو ووزراء متهمين بالفساد، الأمر الذي يؤكد أن المال الفاسد سيكون حاضرا بقوة"، كما توقع رباعين عودة نفس الوجوه المحسوبة على أحزاب الموالاة.
وفي هذا السياق، انتقد فوزي رباعين مرحلة جمع التوقيعات التي قال أنها أصبحت أصعب من الرئاسيات، بسبب العراقيل التي وضعتها الإدارة فيما يخص تقديم معلومات عن كل شخص مع البصمة وكذا القرص المضغوط. وكشف رئيس حزب عهد 54 أن حزبه سيشارك في 25 أو 28 ولاية، نافيا وجود رجال أعمال أو وشخصيات ضمن قوائمه. وقال في هذا الصدد: "القوائم الانتخابية سيكون فيها أبناء الشعب وحزبي لن يقدم سوى المصداقية والشفافية، والمواطن هو الفاصل في القضية"، كما دعا رباعين المواطنين إلى المشاركة بقوة لتفويت الفرصة على المزورين.
أمال. ط
 

من نفس القسم الوطن