الوطن

الأحزاب الفتية تترقب حلا من هيئة دربال للمشاركة في التشريعيات

إلغاء شرط 4 بالمائة من قانون الانتخابات في صلب النقاش

 

كشفت مصادر مطلعة لـ"الرائد" عن لقاء سيجمع الأحزاب الفتية، اليوم، مع الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، قصد العودة بحلول ملموسة تمكنها من المشاركة في التشريعيات وفي مقدمتها إلغاء شرط 4 بالمائة. 
وقالت ذات المصادر أن ممثلين عن هذه الأحزاب سيلتقون اليوم هيئة دربال، لطرح انشغالاتها وفي مقدمتها إلغاء شرط 4 بالمائة من قانون الانتخابات. وحسب ذات المصادر، فإن اللقاء المفترض سيتناول المطالب التي رفعها أكثر من 20 حزبا ناشئا في رسالة إلى رئيس الجمهورية، إلى جانب شروط تعجيزية وضعتها الإدارة تحول دون تمكين الأحزاب من حقها في الترشح، وفي مقدمتها مسألة جمع التوقيعات.
وتشتكي الأحزاب الناشئة مما تعتبره "تضييقا" على الأحزاب السياسة عبر فرض نسبة 4 بالمائة، وكذا عملية جمع التوقيعات التي تعتبرها إجراءات تعسفية تحول دون تمكن الأحزاب السياسية المعتمدة من دخول المعترك الانتخابي، ومن بين هذه الأحزاب نجد حزب منبر الغد، الحركة الوطنية من أجل الطبيعة والنمو، حزب الشباب الديمقراطي، حزب جبهة النضال، حزب النور، الحزب الجمهوري التقدمي، الحزب الوطني الجزائري، الحزب الجزائري للأخضر والتنمية وحزب جزائر الغد، وغيرها.
أمال. ط
 

من نفس القسم الوطن