الوطن

ڤرين: 95 بالمائة من وكالات الاتصال والإشهار ليس لها علاقة بالمجال !!

دعا الصحافة للتحلي بالاحترافية في تغطية التشريعيات القادمة

 

رفع نسبة التغطية بالتلفزة الرقمية إلى 75 بالمائة في مارس الداخل
قال وزير الاتصال حميد ڤرين بأن 95 بالمائة من إجمالي وكالات الاتصال والإشهار الناشطة على المستوى الوطني "ليست لها علاقة بالاتصال والتسويق"، وأوضح بأن "هناك أكثر من 5 آلاف وكالة للاتصال والإشهار على المستوى الوطني، منها 95 بالمائة ليست لها علاقة بالاتصال والتسويق وكذا الإشهار". وأضاف: "إننا في عالم (إشهار) نوعا ما فوضوي"، مشيرا إلى أن وزارته تعمل حاليا على "تنظيم سوق الإشهار مع مختصين، وذلك منذ أكثر من سنة ونصف".
أعلن حميد ڤرين، في تصريحات صحفية، أمس، عل هامش إشرافه على الاحتفالات الخاصة باليوم العالمي للإذاعة المصادف لـ13 فيفري من كل سنة بتيسمسيلت، بأن "النصوص القانونية المتعلقة بالإشهار هي موجودة حاليا ويرتقب أن تمر عبر البرلمان المقبل"، كما كشف الوزير أنه "بعد الانتخابات التشريعية المقبلة سنكمل منح الاعتمادات الدائمة للقنوات الجزائرية الخاصة، وذلك ضمن عمل سلطة الضبط السمعي البصري". وشدد على ضرورة أن تتحلى القنوات الخاصة التي ستغطي الانتخابات التشريعية المقبلة "بالموضوعية والاحترافية والمصداقية".
وحول الوضع الصحي لصحفية جزائرية بإحدى القنوات التلفزيونية الخاصة تعرضت، الإثنين، لإطلاق نار بمدينة الموصل (العراق)، أشار الوزير إلى أنه أجرى اتصالا مع المدير العام لهذه القناة للاطمئنان على الصحفية مواقي التي تم نقلها إلى بغداد للتكفل بحالتها الصحية، مضيفا بأنه "يتأسف كثيرا" لإصابة صحفي جزائري.
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن