الوطن

الأفلان: قائمة أسماء الوزراء المرشحين للانتخابات سيعلن عنها في الوقت المناسب

الحزب أصدر بيان توضيح زاد الوضع غموضا

 

أبقت قيادة الحزب العتيد على حالة الغموض بخصوص ترشح الوزراء الأعضاء في الحزب ضمن قوائم الجبهة، وقالت في بيان لها: "بالنسبة للشخصيات الوطنية التي تشارك في هذه الاستحقاقات، بما في ذلك أعضاء من الحكومة، فإنه سيعلن عن مشاركتها في الوقت المناسب". وقال الحزب في بيانه أن الأولوية في معالجة الملفات تعطى الآن للمودعة والتي بلغ عددها 6200 ملف. وذكر أن الأجل المحدد لعملية إنهاء معالجة الملفات محدد بتاريخ 04 مارس 2017.

ويعد هذا التوضيح إقرارا بأن قائمة أعضاء الحكومة المرشحين للانتخابات لم يفصل فيها، أو بالأحرى أن القرار ليس بيد الحزب أو الوزراء أنفسهم بل يتخذ على مستويات أخرى.

وجرت العادة أن يقود وزراء حاليون أو سابقون قوائم الحزب، أملا في تعبئة الناخبين، وإغراء المواطنين بدعم قائمة الحزب، طمعا في أكبر عدد من المقاعد.

ويعكس البيان من جانب آخر حالة الخوف من أن يؤدي الإعلان عن قائمة مرشحي الحزب قبل الأوان إلى تفكك القوائم وتوجه بعض كوادر الحزب إلى أحزاب أخرى، وقد عانى الأفلان من حالة الانفلات في انتخابات سابقة، ما دفعه لتقديم مرشحين محدودي المستوى انعكس سلبا على أداء البرلمان، وأثار قرار ترشح وزراء سابقين في هذه الانتخابات، وهم 7 منهم رئيس المجلس السابق عبد العزيز زياري، صدمة لدى كوادر الحزب وخصوصا الشباب منهم، ودفع بعضهم لتأجيل أحلامهم في الحصول على ترقية سياسية واجتماعية لموعد لاحق.

آدم شعبان

من نفس القسم الوطن