الوطن

بوشافع: ما زلنا متمسكين بمشروع الإجماع الوطني

قال أن مشاركة حزبه في هذا الاستحقاق هدفه بعث الأمل في نفوس الجزائريين

 

اعتبر الأمين الوطني الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية، عبد المالك بوشافع، أن قرار تشكيلته السياسية المشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة يعد محطة أخرى "لبعث ونشر الأمل في نفوس الجزائريين".
وأضاف عبد المالك بوشافع، في كلمة ألقاها في لقاء جمعه بمناضلي حزبه بدار الثقافة علي سوايعي بوسط مدينة خنشلة، أمس، أن قرار مشاركة حزب جبهة القوى الاشتراكية في الاستحقاق الانتخابي المقبل هو أيضا من أجل تعبئة الجزائريين حول مشروع الإجماع الوطني، فضلا عن "تأصيل تعاون الحزب مع المجتمع المدني وكل قوى التغيير".
وبعد أن ذكر في هذا السياق بأن حزبه سيفرض خطابا مغايرا عما هو سائد حاليا في الساحة السياسية، أردف الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية بأن دخول تشكيلته السياسية الانتخابات التشريعية المقررة في 4 مايو المقبل، يرجى منه إقناع الجميع بمشروع جبهة القوى الاشتراكية، كما اعتبره "فرصة سانحة لبعث النضال السلمي من أجل حل سياسي تدريجي".
كما ذكر ذات المسؤول الحزبي بمبادئ حزبه التي أرساها قائده الراحل حسين آيت أحمد، من أجل تحقيق إجماع وطني تشارك في بنائه كل القوى الحية، وذلك من أجل بناء "دولة سيدة ديمقراطية اجتماعية وقوية بانخراط شعبها ومؤسساتها وتنوع مواردها".
وذكر بالمناسبة كذلك بمقولة الراحل حسين آيت أحمد: "نضال جبهة القوى الاشتراكية من أجل الديمقراطية هو نضال من أجل تكريس الحرية وسيادة الجزائر".
محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن