الوطن

القوات المسلحة مستعدة لدحر أي خطر يهدد أمن البلاد واستقراره

"الجيش" أكدت تمسكها باستراتيجيتها المسبقة للتكيف مع الوضع الراهن

 

الحنكة مكنت من استتباب الأمن واستئصال آفة الإرهاب
 
أكدت مجلة "الجيش"، في عددها الأخير، عزم الجيش الوطني الشعبي على مواصلة مكافحة الإرهاب والاستمرار في تنفيذ مشروع احترافية الجيش. وتضمن العدد الأخير من المجلة جردا شاملا لنشاط المؤسسة العسكرية خلال الشهر الماضي. وأكدت في افتتاحيتها على مواصلة استراتيجيتها المسبقة والتخطيط المسبق للتكيف مع متطلبات العصرنة والوضع الراهن. وأوضحت أن سنة 2017 ستسجل فيها "تطورات في مجال التنظيم والاحترافية وتعزيز قدراتنا العملياتية وعصرنة قواتنا الدفاعية".
وجاء في افتتاحية النشرية، لشهر فيفري، "برهن الجيش الوطني الشعبي على قوته وفعاليته، من خلال عزم أفراده على استتباب الأمن واستئصال شأفة الإرهاب، وهو دوما في تمام الاستعداد لدحر كل المحاولات الهادفة إلى استقرار بلادنا". وأضافت أن "الجيش سيواصل التزامه وإصراره على التصدي لكل الأخطار مهما عظمت ومهما كان مصدرها، محصنا بوعيه الكامل بعظمة المسؤولية الملقاة على عاتقه، حريصا على الحفاظ على أمانه الشهداء، حاملا رسالة مقدسة أساسها الشرف والتضحية والوفاء، مؤكدا صفاء طينته ونقاء منشئه وعمق جذوره التي تمتد إلى الثورة التحريرية الخالدة، متمسكا في ذلك بقيم الوطن والشعب الجزائري الذي يستمد منه طاقته ومقوماته".
وشددت المجلة، التي تعتبر لسان حال المؤسسة العسكرية، على مواصلة التزام الجيش وإصراره على "التصدي لكل الأخطار مهما عظمت ومهما كان مصدرها، محصنا بوعيه الكامل بعظمة المسؤولية الملقاة على عاتقه، حريصا على الحفاظ على أمانه الشهداء، حاملا رسالة مقدسة أساسها الشرف والتضحية والوفاء، مؤكدا صفاء طينته ونقاء منشئه وعمق جذوره التي تمتد إلى الثورة التحريرية الخالدة، متمسكا في ذلك بقيم الوطن والشعب الجزائري الذي يستمد منه طاقته ومقوماته".
وذكرت المجلة، في هذا السياق، بما أكده نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد ڤايد صالح، أثناء زيارته الأخيرة للناحية العسكرية الأولى، حين قال: "راهنا كثيرا ونحن نؤدي مهامنا في الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، وكنا محقين في ذلك، على ما يزخر به مخزون شعبنا من صدق الولاء للجزائر وعلى ما يجيش به وجدان هذا الشعب الواعي والأصيل من نبل الأحاسيس تجاه الوطن".
وتابع الفريق ڤايد صالح أن الوطن: "يحتاج إلى جهد الجميع، جهد قوامه التلاحم بين الشعب وجيشه وأساسه التعاون والتضامن، بل والالتزام الدائم والتام بحتمية خدمة الجزائر وصيانة أمنها واستقرارها وسيادتها الوطنية".
وعلى صعيد آخر، عرجت الافتتاحية على مساهمة وحدات من الجيش في فك العزلة عن عدة مناطق خلال الاضطرابات الجوية الأخيرة، بالتأكيد أنه "مثلما كان الشعب الجزائري دائما ملتفا حول جيشه، داعما له في تنفيذ مهامه الدستورية، فإن الجيش الوطني الشعبي سيبقى دائما إلى جانب الشعب الجزائري في الشدائد والمحن". وأشارت إلى أن الجيش أثبت خلال هذه الاضطرابات الجوية الأخيرة، "استعداده وجاهزيته لتقديم العون للمواطن".
وعرجت الافتتاحية في عددها الأخير أيضا على ما حققه الجيش في مجال التطهير الشامل لأراضي الشريط الحدودي الشرقي والغربي للبلاد من الألغام، واعتبره بمثابة "إنجاز"، خاصة أنه تم تدمير تسعة ملايين لغم كانت مزروعة تحت الأراضي الحدودية.
هني. ع

من نفس القسم الوطن