الوطن

متقاعدو التربية يناشدون رئيس الجمهورية للتدخل وإنصافهم !!

لمنع طردهم من السكانات الوظيفية أو تعويضهم بأخرى

 

دعت التنسيقية الوطنية لمتقاعدي التربية لتدخل رئيس الجمهورية للتدخل وتعويضهم عن السكانات الوظيفية التي قررت وزارة التربية طردها منها وانقاذهم من خطر الشارع الذي بات يطاردهم بين كل لحظة.
وحرصت التنسيقية الوطنية لمتقاعدي التربية ووفق مسؤوليها في ندوة صحفية نظمت بمقر النقابة الوطنية لعمال التربية "الاسنتيو" على نقل معاناة المتقاعدين التي لا تزال تتواصل في ظل مواصلة العدالة في اصدار مقررات الطرد رغم التعليمات الصادرة عن رئيس الجمهورية والوزير الاول بالتنازل للمتقاعدين عن السكانات الواقعة خارج الحرم المدرسي.
واشارت التنسيقية "   ان انشغالات متقاعدي التربية خاصة فيما يتعلق بالسكنات الوظيفية وملف الخدمات الاجتماعية لا تزال التنسيقية تتمسك فيها داعيا الوزير الاول ومختلف السلطات العليا للتدخل من اجل تسوية كل مطالبهم وتسوية وضعيات السكنات الوظيفية والتنازل عنها، وتلح على مواصلة هذا المسعى الإيجابي الصادر عن السلطات العمومية والتطبيق الصارم والعادل للقانون المتعلق بالتنازل عن أملاك الدولة.
ودعا نقابيي التنسيقية على ضرورة إشراك التنسيقية كشريك اجتماعي في هذا الملف وفتح باب الطعون في حالة ما إذا أخطأت أو تعسفت لجنة المعاينة في حق أحد المستفيدين، مصرة في المقابل على اهمية استفادة فئة المتقاعدين في ملف الخدمات الاجتماعية.
وجددت التنسيقية على جميع الجهات الوصية التي لها صلة بالموضوع بأهمية التحرك لإيجاد حل لمشاكل الاساتذة وعمال التربية الذين أفنوا حياتهم من اجل اعداد اطارات الجزائر، عبر حل ملف السكانات الذي طال أمده ودام أكثر من 28 سنة أو أكثر.
سعيد. ح

من نفس القسم الوطن