الوطن

حنون تبدي تخوفا من تواجد أصحاب المال في البرلمان القادم !!

وصفت الجو السياسي الذي يسبق التشريعيات القادمة بـ"المتوتر"

وصفت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، المناخ السياسي الذي ستجري فيه الحملة الانتخابية لتشريعيات 4 ماي القادم بـ"المتوتر" و"الخانق". ورأت أن الظروف التي ستعقد فيها هذه الانتخابات مختلفة عن المواعد السياسية والانتخابية السابقة التي عرفتها البلاد، وأبدت المتحدثة تخوفا كبيرا من تواجد أصحاب المال والأعمال في الهيئة التشريعية.

لوزرة حنون، وفي كلمة لها، أمس، خلال اجتماع اللجنة العمالية لحزبها, بالعاصمة، قالت أن التشريعيات المقبلة ستكون "مختلفة عن سابقتها"، مبدية تخوفها من تمكن أصحاب المال من الاستيلاء على مقاعد في المجلس الشعبي و"إملاء سياستهم" على الحكومة.

ورأت المتحدثة أن الظروف التي ستجرى فيها التشريعيات القادمة ستكون "خانقة"، مشيرة إلى "جملة من مسببات هذا الاختناق مثل قانون المالية لسنة 2017 ونسبة البطالة وعجز الحكومة عن التحصيل الضريبي، وما إلى ذلك من النقاط السلبية التي ستلقي بظلالها على جو الحملة الانتخابية".

وفي سياق متصل بتحضيرات حزبها لهذا الاستحقاق الانتخابي، قالت المتحدثة أن حزبها "سيتوجه في حملته القادمة إلى فئة العمال والحرفيين والشباب", باعتبار أن هذه الفئات "متميزة بالنضج وباستطاعتها إحداث التغيير"، وأن حزبها سيشرع قريبا في ضبط قوائم المراقبين الذين سينتدبهم لضمان تغطية مكاتب الاقتراع يوم 4 ماي القادم عبر كل التراب الوطني.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن