دولي

الاحتلال يواصل منع أهالي غزة من صلاة "الجمعة" بالأقصى

للأسبوع العاشر على التوالي

تواصل سلطات الاحتلال الصهيوني، للأسبوع العاشر على التوالي، منع أهالي قطاع غزة من التوجه لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وقال محمد المقادمة، مدير الإعلام في هيئة الشؤون المدنية في تصريحات صحفية مقتضبة، إن الاحتلال يمنع أيضا موظفي "أونروا" إلى جانب أهالي غزة، من أداء صلاة الجمعة بالأقصى، ويتذرع الاحتلال الصهيوني بأن أهالي غزة منعوا من السفر بسبب عدم التزامهم بالعودة إلى القطاع مباشرة بعد أدائهم صلاة الجمعة.

 

الاحتلال يعتقل 13 مواطنا بمداهمات بالضفة

على صعيد آخر اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الجمعة، 13 مواطنا في حملة مداهمات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، طالت منزل منفذ عملية "بتاح تكفا" جنوب نابلس، وذكر تقرير لجيش الاحتلال، أن قواته دهمت عدداً من مدن الضفة الغربية؛ بحثاً عن "مطلوبين" لها، على خلفية الاشتبه بتنفيذهم عمليات وصفتها بـ”الإرهابية والعنيفة” ضد أهداف صهيونية.

وأوضح التقرير أن قوات الجيش اعتقلت أحد عشر فلسطينيًّا من شمال الضفة الغربية خلال الليلة الماضية؛ منهم ثمانية من قرى وبلدات “بيت أمين” و“عزون” و”عتمة” قضاء مدينة قلقيلية، بالإضافة إلى آخر من قرية “فحمة” قضاء جنين، وآخريْن من قريتيْ “بيتا” و”أوصرين” قضاء مدينة نابلس، وأوضاف أن جيش الاحتلال اعتقل مواطنين فلسطينيين من “مخيم عسكر” للاجئين في نابلس.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال، فجرا، بلدتي بيتا وأصرين، واعتقلت 3 مواطنين على علاقة بمنفذ عملية "بتاح تكفا"، وجاء اقتحام بيتا بعد ساعات من عملية "بتاح تكفا" التي نفذها الشاب صادق ناصر عويضة (19 عاما) من أبناء البلدة، وأسفرت عن إصابة ستة مستوطنين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة فجرا، وتمركزت في الحارة الغربية، وداهمت منزل منفذ العملية، واستجوبت أفراد عائلته.

كما داهمت عددا من المنازل بالبلدة، واعتقلت اثنين من أصدقاء عويضة، هما: راضي عبد الرؤوف الجاغوب (19 عاما)، وأدهم لطفي غازي عيلي (19 عاما).

كما اقتحمت بلدة أوصرين المجاورة، واعتقلت الشاب سامر روحي عديلي (24 عاما)، وصادرت سيارته، بزعم نقله منفذ العملية من بيتا إلى بلدة عزون قبل توجهه إلى "بتاح تكفا" لتنفيذ العملية.

أمال. ص/ الوكالات
 

من نفس القسم دولي