الوطن

ڤرين: القنوات الخاصة لن يتم السماح لها ببث الخطابات الانتخابية المباشرة !!

فيما سيتم السماح للمعتمدة منها بتغطية التجمعات الشعبية

 قال وزير الاتصال، حميد ڤرين، أن مصالحه الوزارية سوف تسمح للقنوات التلفزيونية التي تملك مكاتب معتمدة في الجزائر في تغطية التجمعات الشعبية الخاصة بالحملة الانتخابية لتشريعيات ماي القادمة، حيث ستكون حرة في هذه المسألة غير أنه سيتم منعها من بث الخطابات الانتخابية المباشرة.

حميد ڤرين ومن ولاية بجاية قال، أمس، أن مهمة تغطية الحملة الانتخابية الخاصة بتشريعيات ماي القادم، ستكون متاحة أمام القنوات التلفزيونية التي لديها مكاتب معتمدة في الجزائر وهي ستكون "حرة" في تغطية التجمعات الانتخابية للتشريعيات المقبلة، ولكنها "غير معنية" بمهمة بث الخطابات الانتخابية المباشرة. وأوضح الوزير أن "هذه المهمة ستكون من اختصاص وسائل الإعلام العمومية سواء التلفزيون أو الإذاعة، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ هذا الخيار من خلال اتفاقية مع مسؤولي القنوات الخاصة لاسيما التي تبث من الخارج ولديها مكاتب معتمدة في الجزائر.

وأضاف ذات المسؤول الحكومي يقول أن "هناك خمس قنوات تلفزيونية تابعة لسلطة ضبط السمعي البصري وتخضع لدفتر شروط ومخالفته ستؤدي إلى فرض عقوبات عليها قد تمتد إلى سحب الترخيص منها"، بينما تتبع القنوات الأخرى والتي يبلغ عددها حوالي 50 قناة مباشرة للسلطة العمومية.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن