الوطن

ولد عباس يعد بمكانة للشباب والنساء في قوائم الأفلان في التشريعيات

أوضح بأنهم سيحظون بمكانة في الحكومة المنبثقة عن البرلمان الجديد

وعد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، بتمكين الشباب من حصة في قوائم الحزب في الانتخابات التشريعية، حرصا منه على تسليم المشعل لجيل من الشباب من ذوي الأيادي "الآمنة"، كما تحدث عن كون الحكومة القادمة التي ستنبثق عن البرلمان الجديد، أي بعد تشريعيات ماي القادم، ستكون فيها حصة للشباب ممن سيتم منحهم فرصة حمل حقائب حكومية. ورغم أن خليفة عمار سعداني على رأس الحزب العتيد لم يعتد الحديث عن هذه الأمور التي يقول دائما إنها من اختصاص الرئيس وحده، إلا أنه أعطى لنفسه الفرصة للحديث عن التحديات القادمة للحزب العتيد والتي من ضمنها تواجد قياداتها في مناصب مسؤولة في الدولة.

جمال ولد عباس قال، في كلمة له خلال إشرافه على الندوة الوطنية للشباب بمناسبة الذكرى الأولى للتعديل الدستوري التي نظمت بالقليعة، أمس، بمناسبة الذكرى الأولى للتعديل الدستوري، أن فلسفة رئيس الجمهورية رئيس حزب الأفلان عبد العزيز بوتفليقة ترمي إلى "تعزيز تواصل الأجيال وتسليم المشعل لشباب من ذوي الخبرات والكفاءات والنزاهة المطلوبة". وأعلن "سيحظى الشباب بمكانة في الحكومة الجزائرية المقبلة المنبثقة عن البرلمان الجديد"، متوقعا حصاد الأغلبية المطلقة من المقاعد وتحقيق انتصار وصفه بـ"القوي"، مستدلا في ذلك بالرصيد التاريخي الثري لحزب الأفلان.

وتوجه إليهم قائلا: "شباب الحزب المشارك في فعاليات الندوة مكانتهم ستكون بنسب معتبرة في قوائم التشريعيات المقبلة، وأن الأفضلية ستعود للذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و40 سنة"، مجددا التذكير بمكافحته لكل ما يمكنه تعكير عملية الترشيحات على غرار "المال الفاسد والمحسوبية"، كما وعد بمنح مكانة مرموقة" في صفوف البرلمان القادم من خلال إعطائها مكانتها التي تليق بها في قوائم الترشيحات، مبرزا ارتياحه لسيرورة عملية دراسة ملفات المرشحين التي تخضع بمقاييس واضحة ومحددة مسبقا.

وامتدح ولد عباس الدستور الجديد وقال أنه أعطى فيها لـ"حرية التعبير والمرأة والشباب وحماية الوحدة الوطنية والأمازيغية"... إلى غيرها من المكاسب الأخرى "أهمية بالغة".

آدم شعبان

 

من نفس القسم الوطن