الوطن

الجزائر تجدد التأكيد على أهمية الحل السياسي الأزمة الليبية

خلال لقاء جمع بين مساهل وممثلين عن قيادة عملية "البنيان المرصوص"

جددت الجزائر التأكيد على أهمية الحل السياسي للأزمة في ليبيا، وحسب ما أكده وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل، لوفد ليبي يمثلون قيادة عسكرية لعملة البنيان المرصوص التي تقوم بها القوى الأمنية والعسكرية في ليبيا للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي، فإن موقف الجزائر سيبقى ثابتا فيما يخص حل الأزمة في ليبيا، مشيرا إلى أنه لا بديل عن الحل السياسي للأزمة دون أي تدخل خارجي.

وحسب ما أشار له بيان لوزارة الشؤون الخارجية أمس، فإن الوزير مساهل يكون قد استقبل وفدا ليبيا متكونا أساسا من ضباط بقيادة الجنرال محمد الغسري، يمثلون قيادة عملية "البنيان المرصوص". وأكد الوزير، خلال اللقاء على، "موقف الجزائر الثابت" من أجل حل سياسي للأزمة الليبية، مذكرا أيضا بـ"جهود الجزائر المتواصلة (في هذا الشأن) بعيدا عن كل تدخل خارجي في هذا البلد الشقيق والجار". وأضاف البيان أن مساهل حيا "الإنجازات العسكرية الليبية المحققة في إطار مكافحة الإرهاب في مدينتي سرت وبنغازي وكذا في العديد من المدن الليبية الأخرى".

ومن جهته، نوه الوفد الليبي بـ"الدور الفعال والثابت" الذي تلعبه الجزائر لإيجاد حل سياسي للأزمة الليبية، في إطار الاتفاق الليبي الموقع في 17 ديسمبر 2015 برعاية الأمم المتحدة، كما اغتنم الوفد الليبي زيارته للجزائر لتقديم "عرض شامل" للعمليات العسكرية في البلاد (ليبيا) لاسيما لتحرير مدينة سيرت من التنظيمات الإرهابية.

وذكرت الخارجية في بيانها بأن اللقاء يأتي في إطار السبل والوسائل الرامية لتعزيز الحوار الليبي الشامل في إطار ديناميكية إيجاد حل سياسي توافقي والمصالحة الوطنية الليبية.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن