الوطن

هكذا سيتعرف الجزائريون على مرشحيهم وهذه المعلومات المطلوبة عنهم

الإفراج عن مراسيم تنفيذية تخص استمارة الترشح والتوقيعات وشكل ورقة التصويت

صدرت بالعدد الأخير من الجريدة الرسمية ثلاثة مراسيم تنفيذية تتعلق باستمارة الترشح والتوقيعات وإيداع قوائم المترشحين الخاصة بانتخاب أعضاء الغرفة السفلى للبرلمان.

ويتعلق الأمر بالمرسوم التنفيذي رقم 17-13 المتعلق باستمارة التصريح بالترشح لقوائم المترشحين لانتخاب أعضاء المجلس الشعبي الوطني، حيث يتم تسلم هذه الاستمارة التي تعدها وزارة الداخلية والجماعات المحلية إلى ممثل المعتزمين للترشح للحزب السياسي أو المترشح الحر المؤهل قانونا بتقديم رسالة تعلن فيها نية تكوين قائمة مترشحين لانتخاب أعضاء المجلس الشعبي الوطني.

كما حدد المرسوم التنفيذي رقم 17-14 المتعلق باستمارة اكتتاب التوقيعات الفردية في صالح قوائم المترشحين لانتخاب أعضاء المجلس الشعبي الوطني، حيث يستوجب أن تتم المصادقة على التوقيعات المدونة في استمارات اكتتاب التوقيعات لدى ضابط عمومي، كما أوضح ذات النص أنه يجب على الضابط العمومي قبل القيام بإجراء التصديق للتأكد من الحضور الشخصي للموقع مصحوبا بوثيقة تثبت هويته، وكذا التأكد من صفة الناخب الموقع بتقديمه بطاقة الناخب أو شهادة تسجيله في القائمة الانتخابية.

من جهته، حدد المرسوم التنفيذي رقم 17-15 المتعلق بإيداع قوائم المترشحين لانتخاب أعضاء الغرفة السفلى للبرلمان، الوثائق الإدارية الواجب توفرها في الملف الخاص بالمترشحين لانتخاب أعضاء المجلس الشعبي الوطني والآجال الخاصة بإيداع هذه الملفات.

أمال. ط

 

من نفس القسم الوطن