دولي

حماس: صفقة تبادل أسرى شاملة أو لا شيء

رفضت مقترحا بتبادل اسير صهيوني مقابل اسير لحماس

رفضت حركة حماس مقترحا صهيونيا بتبادل اسير صهيوني مقابل اسير لحماس على اساس انساني، متمسكة بصفقة تبادل شاملة أو بقاء الوضع على ما هو قائم وفقا لمصدر من حركة حماس.

وأشار المصدر الذي تحدث مع مراسل الاذاعة العبرية للشؤون الفلسطينية بان حماس ترفض اجراء تبادل أسري لأسير اسرائيل واحد مقابل اسير فلسطيني، مؤكدا بان حماس لديها الاستعداد فقط لإجراء تبادل أسري شامل، وهذا ما يعتبر رفض للمقترح المقدم من اسرائيل عبر مصر لإجراء تبادل بين اسير اسرائيلي واسير فلسطيني لحركة حماس.  وأشار الموقع بأن اسرائيل قدمت مقترح تقوم بموجبة بالإفراج عن الاسير بلال الرزاينة وهو شقيق لقيادي في حركة حماس ويعاني من اضرابات نفسيه، مقابل الافراج عن الاسير الاسرائيلي ابرا منغيستو أو هاشم السيد على اساس انساني، كونهما يعانيان من اضرابات نفسية وفقا لإسرائيل.  

وأضاف المصدر الحمساوي للموقع بأنه في حال تدخلت مصر في صفقة لتبادل الاسرى فأن حماس ستبارك هذا التدخل والتحرك، ومع ذلك فقد أكد المصدر بأن هذا الموضوع ليس موضوعا على جدول الاعمال، مشيرا الى أن مصر طلبت من حماس تسليمها 10 مطلوبين متواجدين في قطاع غزة من ضمنهم مصريين، ولكنه أكد بأن هؤلاء المطلوبين لا يتواجدون في قطاع غزة وبأن عدد منهم لم يدخل القطاع نهائيا.

الوكالات

 

من نفس القسم دولي