الوطن

ساحلي ينتقد المعارضة ويوجه انتقادات حادة لحمس !!

وصف مقاطعة طلائع الحريات وجيل جديد بـ"اللاحدث"

اتهم الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، معتبرا إياه سياسيا يمارس ازدواجية الخطاب، فيما وصف قرارات المعارضة الممثلة في طلائع الحريات وجيل جديد بسبب مقاطعتهما للتشريعيات القادمة بكونها لا حدث، معتبرا إياهما حزبين "مجهريين" ولا يمكنهما أن يقدما أية إضافات جديدة. وأبدى دعما لتصريحات وزير الداخلية نور الدين بدوي حول الأحزاب التي تقاطع المواعيد الانتخابية.

وجه بلقاسم ساحلي، خلال الندوة التي نشطها رفقة أمناء المكاتب الولائية وإطاراتها بمقر الحزب بالجزائر العاصمة، أمس، انتقادات لاذعة لرئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، قائلا أن "هذا الحزب كان في التحالف الرئاسي ومعروف بقراراته أن له رجلا في السلطة وأخرى في المعارضة وأنه لا يهمه إلا الحصول على المغانم والمناصب".

هذا وأكد ذات المتحدث أن "الانتخابات التشريعية المقبلة هي مرحلة "مفصلية" في تاريخ التعددية الحزبية والسياسية للبلاد، نظرا لظروف الجزائر وظروف محيطها"، قائلا أن "الاستحقاقات القادمة تختلف عن سابقاتها لأن الجميع ينتظر ما سيحدث خلالها، خاصة أحزاب المعارضة التي تحبذ عدم خروج الجزائريين للانتخابات، حيث أنه ستكون لهم بذلك ذريعة لضرب استقرار الجزائر".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن