الوطن

تحييد 5 إرهابيين وتوقيف 28 عنصر دعم واسترجاع 62 سلاحا

في حصيلة تخص مكافحة الإرهاب خلال جانفي الماضي من قبل وحدات الجيش

 

تمكنت قوات الجيش، من القضاء على 5 إرهابيين وتوقيف 5 آخرين، إلى جانب اعتقال العشرات من أفراد ينتمون لشبكات الدعم والإسناد للجماعات الإرهابية، في عمليات متفرقة عبر مختلف ولايات الوطن خلال شهر جانفي الماضي.
وأوضحت وزارة الدفاع الوطني، في بيان لها حول حصيلة نشاط قوات الجيش بشأن مكافحة الإرهاب خلال الشهر المنصرم، أنه تم العثور على جثتي إرهابيين وتوقيف 28 عنصر دعم للجماعات الإرهابية وتدمير 46 مخبأ للإرهابيين.
كما تم أيضا في نفس السياق، استرجاع 23 كلاشنيكوف و39 بندقية من مختلف الأصناف، بالإضافة إلى استرجاع 52 صندوق ذخيرة و5 مخازن ذخيرة و1599 طلقة من مختلف العيارات و4 مقذوفات وقذيفتين صاروخيتين ومدفعين من نوع هاون وتوقيف تاجر أسلحة، وكذا كشف وتدمير 36 قنبلة تقليدية الصنع، خلال نفس الفترة.
كما كشفت ودمرت ذات المصالح ورشتين لصناعة المتفجرات و4 مدافع تقليدية الصنع، كما دمرت 0,15 كلغ من مادة الديناميت واسترجعت 7 أجهزة اتصال عبر الأقمار الاصطناعية. 
وفي مجال مكافحة التهريب، أفادت ذات الحصيلة بأنه تم توقيف 128 مهربا و1301 مهاجر غير شرعي وإنقاذ 9 آخرين في عرض البحر، فضلا عن إفشال تهريب 87666 لتر من الوقود مع ضبط 99 طن من مادة المواد الغذائية.
 
تحديد هوية ثلاثة إرهابيين المقضي عليهم في إليزي
على صعيد آخر، أوضح بيان آخر لذات المصالح أنه قد تم التعرف على هوية 3 إرهابيين مروجي المخدرات المقضي عليهم، الأربعاء الماضي، بمنطقة الحمراء بولاية إليزي، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني الجمعة.
وكشف ذات المصدر أن الأمر يتعلق بكل من الإرهابيين: "غ. الطاهر" و"غ. عمر أحمد" و"ع. نصر الدين" المكنى "النكشة"، وكانت مصالح الجيش قد قضت في عملية نوعية على 3 إرهابيين مروجي مخدرات واسترجعوا كمية من الأسلحة والذخيرة بمنطقة الحمراء بولاية إليزي.
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن