الوطن

هيئة دربال تباشر عقد لقاءاتها مع الأحزاب والإعلام

ستشرع قريبا في تنصيب مداوماتها على المستوى المحلي

شرعت الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات في العمل منذ أسبوعين، بعد تعيين مجمل أعضائها. وأوضح رئيس الهيئة، عبد الوهاب دربال، أنه سيشرع قريبا في تنصيب مداوماتها على المستوى المحلي، قبل عقد سلسلة من اللقاءات مع "الأحزاب والإعلام من أجل تسطير وإثراء برنامج عملها".

أوضح عبد الوهاب دربال، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، أنه عقد لقاء تشاوريا مع وزير الاتصال، حميد ڤرين، وقد جرى خلاله التطرق إلى جاهزية قطاع السمعي البصري العمومي لتغطية الحملة الانتخابية لتشريعيات 2017 لما تكتسيه هذه الأخيرة من أهمية وحساسية. 

وأشار المتحدث إلى أن تغطية الحملة الانتخابية عبر هذه الوسائل للأحزاب المشاركة "ستتم بنفس الطرق المتبعة في السابق في هذا المجال، وأنه بإمكان الأحزاب حضور تنظيم هذه العملية التي يتم خلالها توزيع الحصص (المرور عبر وسائل الإعلام السمعي البصري) عن طريق القرعة"، وتم خلال هذا اللقاء "التشديد على جملة من المحاذير الواجب اتباعها خلال الحملة الانتخابية وفي مقدمتها الالتزام بالقانون وبأخلاقيات المهنة".

من جهة ثانية، أكد دربال أن إنجاح الانتخابات التشريعية المقبلة "ليس مهمة الهيئة العليا لمراقة الانتخابات وحدها، بل هي مسألة تضامنية ومهمة الجميع بما فيها الأحزاب والإدارة والإعلام، إذا أردنا أن تكون هذه الانتخابات أرضية للنهوض بالجزائر".

آدم شعبان

 

من نفس القسم الوطن