الوطن

الدرك يوقف محتال تورط في 14 قضية إجرامية بالعاصمة

تورط في جرائم النصب والاحتيال وخيانة الأمانة والتزوير والسرقة

تمكنت فرقة الأبحاث للدرك الوطني بالشراقة، من إلقاء القبض على محتال بالعاصمة، ويتعلق الأمر بالمدعو "ب. س" البالغ من العمر 35 سنة، حيث صدرت في حقه 14 أمر بالقبض بسبب تورطه في جرائم النصب والاحتيال وخيانة الأمانة وتكوين جماعة أشرار والتزوير واستعمال المزور، تقليد التوقيعات والسرقة، حسبما أفاد به بيان لذات المصلحة أمس.

وأوضح ذات البيان، أن عملية التوقيف جاءت بناء على معلومات تحصلت عليها فرقة الأبحاث للدرك الوطني بالشراقة، مفادها وجود شخص خطير مبحوث عنه في عدة قضايا إجرامية تتعلق بالنصب والاحتيال بطريقة احترافية على أصحاب وكالات كراء السيارات، وكذا آلات الأشغال العمومية موهما ضحاياه بامتلاكه لشركة أشغال بناء، خاصة وأن المعلومة تفيد بأن آخر عملية قام بها المعني كانت استحواذه على آلة الحفر حيث كان يجني أرباحا خيالية في كل عملية نصب يقوم بها.

وأضاف ذات المصدر، أن بفضل الاستغلال الجيد للمعلومات، تم تعقب وترصد المشتبه فيه وبانتهاج تقنيات علمية حديثة، أفضت إلى تحديد تحركاته التي كانت أغلبها عبر محور دالي إبراهيم، الشراقة وأولاد فايت، أين تمت مباغتته وإلقاء القبض عليه، وأشار نفس البيان، أنه بعد التحقيق معه، تم الكشف عن هويته الحقيقية "ب س" ويبلغ من العمر35 سنة ينحدر من ولاية البليدة كان يتنقل بهوية مزورة وباسم مستعار، مبحوث عنه تبعا لـ 14 أمر بالقبض الجسدي من أجل قضايا تتعلق  النصب والاحتيال، خيانة الأمانة، تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية التزوير واستعمال المزور وتقليد توقيع  السرقة. كما أسفر التحقيق عن إماطة اللثام عن جميع القضايا التي تورط فيها والتي صدرت بموجبها أوامر بالقبض، حيث اعترف صرح بشركائه في القضايا الذين ينحدرون من ولاية البليدة وولاية سطيف.

وكشفت مصالح الدرك الوطني، أنه تم العثور بحوزته على 3 جوازات سفر تخص بعض المواطنين، نسخ طبق الأصل لبطاقة مهنية لعون أمن، بطاقة تعريف مزورة تحمل صورته الشخصية وهوية مغايرة، نسخ من بطاقات تعريف للمواطنين، نسخ من بطاقات تسجيل للمركبات كان المعني يستعملها في تغيير هويته، وإيهام ضحاياه والنصب عليهم، صورة بالزي الرسمي لعون أمن، وبعد استكمال مجريات التحقيق تم تقديم المعني أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس الذي أمر بإيداعه المؤسسة العقابية بالحراش، وفقا لذات البيان.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن