الوطن

عيسى: "ضرب المرجعية الدينية للبلاد هو ضرب للدولة"

قال إن الجزائر كانت مدركة لمخطط يهدف إلى القضاء على الدولة الوطنية

اعتبر وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى أن "ضرب المرجعية الدينية بالجزائر هو ضرب للدولة الوطنية" التي تحافظ على وحدة وتماسك الشعب الجزائري، وأكد ذات المسؤول الحكومي أن الجزائر تفطنت لمخطط ضرب الوحدة الوطنية المستمد من السماء المفتوح والفوضى الخلاقة وما ينتج عنهما من تمزيق للدولة الوطنية وزوالها وتقسيمها كما هو معاش حاليا في بعض الدول العربية على غرار سوريا وليبيا واليمن.

أكد محمد عيسى أمس في كلمة له خلال إشرافه على ملتقى وطني نظم بالمركز الثقافي لمدينة سيدي عيسى بولاية المسيلة، بعنوان "دور الزوايا والمساجد في الحفاظ على المرجعية الدينية" الذي بادرت إليه أكاديمية المجتمع المدني للولاية بأن الجزائر بتجنيدها لأئمتها وشيوخ زواياها كانت مدركة لمخطط يهدف إلى القضاء على الدولة الوطنية من خلال تكريس الطائفية والمذهبية.

وأردف ذات المسؤول الحكومي يقول أن الجزائر تفطنت لهذا المخطط المستمد من السماء المفتوح والفوضى الخلاقة وما ينتج عنهما -كما قال-من تمزيق للدولة الوطنية وزوالها وتقسيمها كما هو معاش حاليا في بعض الدول العربية على غرار سوريا وليبيا واليمن.

كما أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف بالمناسبة بأن الدور في هذا المجال هام بالنسبة للزوايا والمساجد في الحفاظ على المرجعية الدينية الوطنية ممثلة في المذهب المالكي نافيا أن تكون إرادة الجزائريين تكفير غيرهم ممن ينتمون إلى مذاهب أخرى.

وأشاد في هذا السياق بالدور الهام الذي تقوم به مصالح الأمن الوطني والجيش الوطني الشعبي في الحفاظ على أمن البلاد العام وأمنها الديني خصوصا وذلك لتحصين الجزائر قبل أن يثمن مبادرة تنظيم هذا الملتقى الذي اعتبره بمثابة صدى إيجابي لرسالة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة الأسبوع الوطني الـ 18 للقرآن الكريم الذي دعا من خلاله الشعب الجزائري للوقوف وقفة تأمل لما يحاك ضد الجزائر من مؤامرات.

محمد الأمين. ب
 

من نفس القسم الوطن