الوطن

مقتل جزائريين بالعملية الإرهابية بكيبك الكندية

الجزائر تدين العملية وتؤكد على ضرورة تكثيف الجهود لمحاربة الإرهاب والخارجية تكشف:

وقع ضحيتان جزائريتان في الاعتداء الإرهابي الذي طال المركز الثقافي الإسلامي بمقاطعة كيبك الكندية، بينما كانوا يؤدون صلاة العشاء ليلة الإثنين إلى الثلاثاء. ووفق ما صرح به الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي الشريف، لوكالة الأنباء الجزائرية، فإن رعيتين جزائريين كانتا ضمن ضحايا الاعتداء الإرهابي بكيبك الكندية.

وذكر المتحدث أنه وفق المعلومات الأولية التي تم جمعها من طرف القنصلية العامة بمونتريال لدى أفراد الجالية الجزائرية، فإن هناك جزائريين ضمن قائمة الضحايا الذين سقطوا في الاعتداء الذي طال المركز الثقافي الإسلامي، وأضاف ذات المسؤول يقول أن سفير الجزائر بـ"أوتاوا والقنصل العام بمونتريال" على اتصال دائم مع السلطات الفدرالية الكندية والسلطات في متقاطعة كيبك، من أجل تأكيد هذه المعلومات وجمع تفاصيل حول هوية المصابين الخمسة، الذين يتواجد 5 منهم في وضعية حرجة.

إلى ذلك أدانت الجزائر بـ"أشد العبارات" الاعتداء الإرهابي "الجبان". وأوضح الناطق باسم وزارة الخارجية أن "هذا الاعتداء الذي لا يمكن وصفه يظهر أنه يتم من جديد استهداف المسلمين من قبل الإرهابيين الذين لا ينتمون لأي قضية أو ديانة"، مضيفا أنه "من خلال هذا الاعتداء يحاولون بلا جدوى زعزعة استقرار المجتمعات والمساس بانسجامها وتنوعها والتعايش السلمي للديانات والثقافات".

وأكد أنه "أمام هذا المظهر الجديد من ازدراء قدسية الحياة البشرية، نعرب عن تضامننا مع الحكومة والشعب الكنديين ونتقدم بتعازينا لعائلات الضحايا". وخلص الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية قائلا: "نؤكد من جديد إدانتنا الشديدة للإرهاب والتزامنا بمواصلة الجهود من أجل إقامة التنسيق الضروري على الصعيد الدولي لمنع هذه الظاهرة والقضاء عليها".

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن