الوطن

الجزائر حققت انتصارا كبيرا على الإرهاب وجسدت حقوق الإنسان في عملها

الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب يؤكد:

 أوضح الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، محمد بن علي كومان، أن الجزائر حققت انتصارا كبيرا على الإرهاب بفضل التعاون الكبير بين الشرطة والمواطن الجزائري، مبرزا أن الشرطة الجزائرية قطعت أشواطا كبيرة في مجال الاهتمام بمفهوم حقوق الإنسان في العمل الأمني وتحقيق مفهوم الشرطة المجتمعية.

وكشف الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، كومان، عقب استقباله من طرف وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، أمس، أن الشرطة الجزائرية قطعت أشواطا كبيرة في تحقيق العديد من المفاهيم الأمنية، منها مفهوم الشرطة المجتمعية وكذا في مجال الاهتمام بمفهوم حقوق الإنسان في العمل الأمني، مؤكدا أن مجلس وزراء الداخلية العرب يفتخر بالجهود الأمنية التي تقوم بها الشرطة الجزائرية في تحقيق الأمن والاستقرار وبالدور الكبير التي تقوم به لتحقيق الهدف الأساسي في العملية الأمنية والمتمثل في تقريب الشرطة من المواطن.

وأبرز في السياق ذاته أن الهدف الأساسي في العمل الأمني هو تحسيس المواطن بمختلف المخاطر المحدقة وجعله ينخرط في هذا المسعى، ليكون مصدرا للأمن والأمان.

وبعد أن ذكر بالانتصارات الكبيرة التي حققتها الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب، أكد المسؤول نفسه على أهمية التعاون بين الشرطة والمواطن للتصدي لمختلف الجرائم والآفات الاجتماعية. ويأتي اعتراف مجلس وزراء الداخلية بتطور الشرطة الجزائرية كعرفان لها بالتطور الإيجابي الذي حققته منذ شروعها في تنفيذ عديد الإصلاحات، خاصة ما تعلق بتكوين العنصر البشري والاهتمام به.

أمال. ط

 

من نفس القسم الوطن