الوطن

جمع التوقيعات هو بمثابة حملة مسبقة

دعا الطبقة السياسية للتنافس الإيجابي وأخلقة العمل السياسي، غول:

دعا رئيس حزب تجمع أمل الجزائر عمار غول، الطبقة السياسية للتنافس الإيجابي وأخلقة العمل السياسي. وأوضح خلال ندوة صحفية عقدها بمناسبة تأسيس مجلس الرياضة لولاية الجزائر، أمس، أن جمع التوقيعات هي بمثابة حملة مسبقة للحزب وتوسيع الانخراط وهو عمل إيجابي بالنسبة للحزب، مفيدا: "تاج لا يتدخل في شؤون الغير ولا يتكلم كناطق رسمي لأحزاب أخرى، كما أن حزب "تاج" ينادي بأخلقة العمل السياسي"، مؤكدا أن "تـاج" لا يتدخل في شؤون أحزاب غيره ويعتبره خطا أحمر، وأنه لا يتكلم كناطق رسمي لأحزاب أخرى، كما أن حزب "تاج" ينادي بأخلقة العمل السياسي.

قال عمار غول: "نريد من خلال فتح هذه الفضاءات أن نشجع بالخصوص الشباب للانخراط القوي في الفضاءات الرياضية، لأنه من خلال الرياضة يمكن تدفق كل الطاقة الكبيرة الجياشة الموجودة عند الشباب في فضاء طبيعي ومريح"، داعيا للانخراط في فضاء الرياضة من أجل الابتعاد عن الآفات الاجتماعية والعنف، مستطردا: "قرر حزب تاج تأسيس المجلس الوطني للرياضة بعد تنصيب المجالس الولائية سنعمل على تدعيم الرياضة، كما سنتعاون مع كل السلطات سواء الوزارة أو هيئات من أجل عملية التحسيس والتوعية"، داعيا للدخول في كل الفضاءات حتى لا يبقى الشباب على هامش المشهد السياسي كمتفرج.

وقال ذات المسؤول الحزبي حول قوائم الحزب الانتخابية التي سيدخل بها معترك التشريعيات المقبلة، إن "تاج" فتح قوائمه لإطارات الشابة ضمن قوائمنا لشباب 80 بالمائة نقدم"، موضحا أن الحزب نصب 48 لجنة ولائية للترشيحات، وأضاف: "قدمنا الأسبوع الفارط تقييما لعمل لجان الترشيحات، وقدمنا تلك الحصيلة التي قيمناها بكل إيجابية وسهرنا على تحديد شروط في لائحة الترشيحات"، مستطردا: "قوائمنا مفتوحة للجميع حتى خارج مناضلي الحزب، القوائم يكونها الشباب بنسبة 80 بالمائة، سواء على مستوى الولاية أو الجالية، والقائمة يتصدرها إطارات وطاقات"، داعيا الأحزاب الموجودة في الساحة لضرورة التنافس الإيجابي والمثير، وأضاف: ".. في حال حلت ثقافة التجريح فنكون أخرنا الوطن إلى الوراء"، مطالبا الفاعلين بالمساهمة في أخلقة العمل السياسي والتنافس في البرامج مع الحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

وأفاد رئيس الحزب: ".. حصة المرأة في قوائمنا كما حدده قانون الانتخابات الذي يحدد نسبة المرأة 30 بالمائة، وستكون مكانة المرأة في قوائم حزب "تاج" أكبر بكثير مما حدده القانون"، موضحا أن الحزب اشترط أن يكون هناك تمثيل كل المترشحين لولاياتهم وفي مستوى التنافسية مقارنة على الأحزاب الأخرى.

آدم شعبان

 

من نفس القسم الوطن