الوطن

المديرية العامة للجمارك تشرع في برنامج تكوين واسع لفائدة الجمركيين

انتقاء الترشيحات للتكوين ستشرك فيه جميع المديريات الجهوية والولائية

ستشرع المديرية العامة للجمارك في برنامج تكوين واسع لفائدة الجمركيين يمكن من تنفيذ أحسن للمخطط الاستراتيجي للجمارك 2016-2019، وأعلن المدير العام للجمارك الجزائرية قدور بن طاهر عن برنامج تكوين واسع لفائدة الجمركيين يمكن من تنفيذ أحسن للمخطط الاستراتيجي للجمارك 2016-2019. 

أوضح فدور بن طاهر أمس أول في ندوة صحفية نشطها عقب زيارة عمل وتفقد قام بها إلى ولاية قسنطينية، حيث أشرف على التظاهرات الرسمية لإحياء اليوم العالمي للجمارك بأن برنامج التكوين المزمع في هذا السياق يستهدف مواد دقيقة و تخصصية ذات الصلة بعملية رقمنة الإدارة الجمركية.

وبعد أن أكد بأن انتقاء الترشيحات للتكوين ستشرك فيه جميع المديريات الجهوية و الولائية أوضح المدير العام للجمارك بأن تحسين أداء المورد البشري سيتم بالتعاون مع خبراء من الوطن و آخرين من الخارج، وأضاف في هذا السياق بأن المخطط الاستراتيجي للجمارك 2016-2019 الذي يرتكز على التسيير التشاركي يتضمن وضع نظام معلوماتي مندمج ما يتطلب و بشكل عاجل تأهيل المورد البشري في مجال التكوين. 

وبعد أن أبرز أثر التعريفة المندمجة ذات 10 أرقام تحدث المدير العام للجمارك عن المزايا العديدة لقانون الجمارك الجديد في دعم الأدوار الاقتصادية والأمنية لهذه المؤسسة التابعة للدولة ومرافقة الاستثمار الوطني وتنمية وتطوير التنافسية وترقية الصادرات وأيضا تحسين الظروف المهنية للجمركيين.

كما أشار المتحدث إلى أن إدماج التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال في جميع المهام الجمركية يندرج ضمن المهام "الكبرى" التي تمكن من بروز و بعث اقتصاد قوي و متين يرتكز على التنمية المستدامة قبل أن يشدد على عاملي "الانضباط والصرامة".

وخلال اجتماع توجيهي عقده إطارات الجمارك وبعد أشار إلى التقدم المتعدد الجوانب الذي حققته الإدارة الجمركية في مجال التكفل بالانشغالات الاجتماعية المهنية للجمركيين أوضح ذات المسؤول أن برنامج رقمنة هذه المؤسسة "سيقدم الكثير من المزايا لسلك الجمارك"، وأضاف بن طاهر في هذا السياق بأن إدارة الجمارك قد طرأ عليها "تجديد" في مجال التشريع ما سيمكن من تعزيز المكاسب الاجتماعية المهنية للجمركيين.

 وكان المدير العام للجمارك قد أشرف على تظاهرة "ابواب مفتوحة على الجمارك الجزائرية" بقصر الثقافة مالك حداد بقسنطينة كما حضر حفل تقليد الرتب على إطارات بالجمارك العاملين وأفراد من عائلات إطارات جمركية متوفين.

أمال. ط

 

من نفس القسم الوطن