الوطن

الغازي يوافق منح النقابات نسخة عن مشروع قانون العمل

لإثرائه الأسبوع القادم قبل تحويله للمناقشة على البرلمان

واصلت وزارة العمل في استقبال نقابات التكتل لامتصاص غضبها، حيث استقبلت نحو 4تنظيمات نقابية منها النقابة الوطنية لعمال التربية والتكوين "الستاف" ومجلس ثانويات الجزائر "الكلا"، حيث تم الاستماع الى انشغالاتها، في ظل وعود بمنحها   نسخة من مشروع قانون العمل الجديد  لإثرائه  و تقديم  مقترحاتها  قبل  الشروع في  مناقشته.

ومن المنتظر ان تقوم وزارة العمل وفق الوعود التي قدمتها للنقابات التي حضرت اولى لقاءتها الثنائية   نسخ عن مشروع القانون ليتم تسليمها للنقابات الاسبوع القادم  .

واشار في هذا الصدد     بوعلام عمورة الامين العام لنقابة الوطنية لعمال التربية والتكوين" الساتاف " ان المفتش العام  للوزارة ابلغهم خلال اللقاء الدي جمع الطرفين الاربعاء الماضي  انه  سيتم منح النقالبات   عن مشروع قانون العمل لاثرائها  و تقديم  مقترحاتها   قبل  الشروع في  مناقشته  على ان يتم عرضه على البرلمان  المقبل .

هذا فيما نقل اعتراف  مسؤولي وزارة العمل  بوجود عدة اختلات وخروقات في حق الموظفين خاصة في القدرة الشرائية   وهو ما كشفته  دراسة  سلطت فيها اسباب دفع العمال الى الاضراي والتي خلصت  ان الضرائب التي  يدفعها الموظف البسيط اكبر  بكثير  من الضرائب التي  يدفعها التاجر او صاحب عيادة خاصة  و هو  غير معقول وفق وزارة العمل التي تعهدت بتغليب لغة  الحوار والتشاور ودون اقصاء .

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن