الوطن

بن فليس يشتكي الوزير بدوي لبريطانيا !!

التقى سفيرها المعتمد بالجزائر وكشف له أسباب مقاطعته للتشريعيات

قدم رئيس حزب طلائع الحريات، علي بن فليس، للسفير البريطاني "عرضا تقييميا للوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي للجزائر في سياق الانتخابات التشريعية القادمة"، كاشفا له "الأسباب التي دفعت بحزب طلائع الحريات إلى تقرير عدم المشاركة فيها بطريقة ديمقراطية وتمسكه بأرضية مزفران حول الانتقال الديمقراطي".

وحسب ما أشار له بيان إعلامي لطلائع الحريات، فإن رئيس الحزب يكون قد التقى سفير مملكة بريطانية العظمى وإيرلندا الشمالية بالجزائر، أندريو نوبل، والوفد المرافق له. وحسب ذات المصدر، فقد تطرق الطرفان أثناء اللقاء إلى وضع علاقات التعاون بين الجزائر وبريطانية العظمى وآفاق تطويرها. وفي هذا السياق عبّر علي بن فليس عن رغبة حزب طلائع الحريات في تطوير علاقات ثنائية، ذات منفعة مشتركة، في جميع المجالات الحاملة لطاقات مهيأة للتطوير.

وبخصوص حزب طلائع الحريات، نوه علي بن فليس بالتقدم الملحوظ في عملية هيكلة الحزب وتوسيع قاعدته النضالية، منذ اعتماده، وهذا في وقت جد وجيز. ومن جهة أخرى، وبطلب من أندريو نوبل، قدم علي بن فليس عرضا تقييميا للوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي لبلادنا في سياق الانتخابات التشريعية القادمة؛ وفي هذا الإطار ذكر بالأسباب التي دفعت بحزب طلائع الحريات إلى تقرير عدم المشاركة فيها بطريقة ديمقراطية.

كما أفاد بالخطوط العريضة لمقترحه الرامي إلى إخراج البلد من الأزمة، وهو المقترح المبني على مسعى مسؤول وهادئ وتوافقي وتدريجي يهدف إلى إنقاذ البلاد من حالة الانسداد الراهنة والدفع بها في مسار الانتقال الديمقراطي. وخلال الحديث، تطرق رئيس حزب طلائع الحريات إلى الاجتماع الأخير لهيئة التشاور والمتابعة للمعرضة، والذي أكد أعضاؤها تمسكهم بأرضية مزفران حول الانتقال الديمقراطي.

أمال. ط

 

من نفس القسم الوطن