الوطن

المساعدون التربويون يجمدون مؤقتا حركتهم الاحتجاجية !!

بعد شروع الوصاية في معالجة مطالبهم

كشفت التنسيقية الولائية للمساعدين التربويين المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية لعمال التربية عن تجميد مؤقت للحركة الاحتجاجية التي لوحت بها سابقا، وذلك على خلفية تحرك بعض الجهات الوصية في معالجة سلسلة مطالبهم، وعلى رأسها قضية صب المخلفات المالية في قادم الأيام.

وأشار بيان للتنسيقية أمس أن قرار التجميد لهذه الاحتجاجات قد جاء بعد أن باشر ممثلون عنها في مشاورات مع مديرية التربية الوصية، وقد خلصت هذه النقاشات إلى الاتفاق أيضا على إجراء الحركة الاستثنائية للتنقلات يوم 02/02/2017 وتعيين المشرفين التربويين الجدد يوم السبت 04/02/2017.

هذا وبعد الإصرار على مراسلة مديرية التكوين على مستوى الوزارة تقرر فتح مركز تكوين في ولاية بجاية علما ان المشرفين المدمجين وفق احكام المرسوم التنفيذي 12/240 كان مصيرهم مجهول فيما يتعلق بترقيتهم الى رتبة مشرف رئيسي.

واضاف ذات المصدر انه حرصا من التنسيقية على تسليم المتكونين دفعة 2014/2015 شهــادة نجاح بدلا من شهادة نهاية التكوين كما هو معمولا به في الولايات الأخرى تقرر الاتصال مديرية التكوين على مستوى الوزارة في حين وبالنسبة للمساعدين الرئيسيين الحاملين لشهادة deua تفعيل للمادة 84 مكرر6 تقرر الاتصال بمدير المؤسسات من اجل إعادة الملفات المتلفة جراء الحريق.

أما بخصوص الانسداد الئي تعرفه متوسطة بوخليفة لعمارة تقرر افادة لجنة تحقيق مع تسوية قضية المساعدون التّربويون الناجحون دفعة 2015/2016 للالتحاق برتبة مساعد رئيسي للتربية حيث تم الحصول على المقررات وسيتم توزيعها على المعنيين فورا مع طي ملف المقصين من الترقية لرتبة مشرف التربية دفعة 2014/2015 بعد ان تقرر مراسلتهم يوم 24/01/2017.

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن