دولي

نقل السفارة الأمريكية للقدس عواقبه وخيمة على المنطقة

الاتحاد الأوروبي:

عبّرت مفوضة العلاقات الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي "فيدريكا موغريني"، عن رفض الاتحاد الأوروبي نقل أي سفارة لمدينة القدس (في الإشارة إلى نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس)، وأكدت موغريني على أنها تبذل الجهود كافة لإيصال مخاطر مثل هذه الخطوة (نقل السفارة) إلى الجانب الأمريكي و"الإسرائيلي" على حد سواء.

وبينت الممثلة الأوروبية في لقاء جمعها بوزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أن تنفيذ مثل هذه الخطوة "ستكون لها عواقب وخيمة على عملية السلام برمتها والاستقرار في المنطقة"، وأشارت إلى دعمها الكامل لفلسطين فيما يتعلق بالخطوات نحو إنجاز اتفاقية الشراكة الكاملة مع الاتحاد الأوربي.

بدوره دعا وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، "فيدريكا" لبذل جميع الجهود لمنع الحكومة الإسرائيلية من تنفيذ قراراتها الخاصة بضم مستوطنة "معاليه أدوميم"، وطالب المالكي، وفق بيان للخارجية الفلسطينية الأربعاء، بتوفير سبل الدعم السياسي لفلسطين من أجل تحقيق النمو والازدهار والاستقرار في المنطقة.

وحثّ مفوضة العلاقات الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي، على ضرورة تطبيق توصيات مؤتمر باريس وقرار مجلس الأمن "2334"، والذي أدان الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها الشطر الشرقي من القدس.

القسم الدولي

 

من نفس القسم دولي