الوطن

"لدينا مخزون من غاز البوتان تحسبا لأي طارئ"

طمأن سكان المناطق النائية والمعزولة بشأن التزويد بهذه المادة الحيوية، ريزو:

 

طمأن الرئيس المدير العام لمؤسسة نفطال، حسين ريزو، المواطنين بشأن التزود بغاز البوتان خصوصا في المناطق النائية وتلك التي تعرف عزلة في هذه الظروف المناخية القاسية. وتحدث عن خارطة عمل تخص هذه المناطق يتم التحضير لها مع السلطات المحلية لتغطية أي عجز قد يسجل خلال الاضطرابات الجوية.
قال حسين ريزو، خلال زيارة قادته إلى مركز التعبئة بسيدي رزين ببراقي بالجزائر العاصمة، ومؤسسة قارورات الغاز بجسر قسنطينة، أن مصالحه قد اتخذت كافة التدابير اللازمة للتعامل مع أي طارئ قد يحدث بسبب التزود بغاز البوتان، خاصة على مستوى بعض المناطق النائية أو تلك المناطق المعزولة بسبب الثلوج والأحوال الجوية المتقلبة في هذه الفترة من السنة، حيث تم تزويد المخزونات بهذه المناطق لتغطية الطلب المرتفع على هذه القارورات في هذه الفترة.
وتحدث ذات المسؤول أن الإنتاج اليومي للقارورات قد تضاعف في هذه الفترة ووصل إلى 700 ألف قارورة، بعد أن كان لا يتجاوز الـ 400 ألف قارورة في المرحلة السابقة.
هذا وأشرف ذات المسؤول على تدشين خط جديد لإنتاج قارورات جديدة للتعبئة، أدخلت عليها بعض التحسينات التي تتعلق بالسلامة والأمن. وأوضح ريزو أن الأسعار ستبقى ثابتة غير أنه سيجرى سحب القارورات القديمة تدريجيا من الأسواق.
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن