الوطن

جيلالي سفيان: قاطعنا الاجتماع لرفع الغطاء السياسي عن المشاركين في التشريعيات

دعا من يخططون لإنشاء هيئة موازية لهيئة دربال لطرحها بعيدا عن هيئة التشاور

 

قال رئيس حزب جيل جديد، جيلالي سفيان، أن "حزبه قاطع رفقة العديد من الأحزاب اجتماع الهيئة، اليوم الإثنين، لأن جدول أعماله بعيد عن المسار المحدد لإطار الهيئة". وذكر جيلالي سفيان، في تصريح ليومية "الرائد"، أن "اجتماع اليوم لا يهم أعضاء هيئة التشاور لأنه يتناول موضوع التشريعيات، وهو موضوع لا يهم المقاطعين لها". وأضاف: "أعضاء الهيئة لم يأخذوا موقفا محددا من التشريعيات، فكيف يجتمعون حول نقطة تخصها حاليا"، مضيفا: "هذا الاجتماع بعيد عن الهيئة ولا يخصها، وهو اجتماع للمشاركين في التشريعيات".
وقال رئيس جيل جديد أن "المقاطعين هم من الأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية التي ترى أنه يجب رفع الغطاء السياسي عن المشاركين في التشريعيات باسم الهيئة"، في إشارة إلى سعي رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، لاستغلال إطار هيئة التشاور والمتابعة في الدفاع عن خيارات حزبه السياسية.
وأضاف ذات المسؤول الحزبي يقول: "مستحيل أن يتم منح تغطية سياسية للمشاركين في التشريعيات، وعليهم البحث عن إطار آخر لطرح مبادرتهم"، في إشارة إلى مبادرة مقري بتشكيل هيئة مراقبة للانتخابات موازية للهيئة العليا لمراقبة الانتخابات التي نصّ عليها الدستور. وعن مستقبل الهيئة في ظل الأوضاع الحالية، قال جيلالي سفيان: "مستقبلها علامة استفهام".
ي. ش

من نفس القسم الوطن