الوطن

حداد ينقلب على قيادات الأفسييو

أنهى مهام توفيق لوراري رئيس جيل الأفسيو وإستخلفه بلجنة رباعية

 

أعلن أمس رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، علي حداد، إنهاء مهام توفيق لوراري رئيس جيل الأفسيو وإستخلافه بلجنة تتكون من أربعة أعضاء في جيل افسيو يتداولون على الرئاسة كل ستة أشهر.
وشكر علي حداد خلال كلمة له في إجتماع المجلس التنفيذي للأفسيو توفيق لوراري على ما قدمه للمنتدى، غير أنه سرعان ما أجاب عن سؤال يتعلق بسبب تنحيته بقوله إن من لا يتقبل التغيير لا نريده في الافسيو، وشدد أن اللجنة التي تم تنصيبها لتسيير جيل الأفسيو ستستمر إلى غاية إنتهاء عهدته، كما أن قراراتها يجب أن تكون محل إجماع.  ويشار ان هذه الإقالة جاءت تأكيدا لما سربته مصادر من الأفسيو مؤخرا حول اجتماع سيعقده رئيس المنتدى، علي حداد، مع قيادات في الأفسيو تحضيرا لإنهاء مهام عدة أسماء وازنة في أكبر تكتل لرجال أعمال في الجزائر. 
ووضع علي حداد حسب ذات المصادر أربعة أسماء على الأقل منها مهدي بن ديمراد المكلف بالعلاقات الخارجية وكذلك إبراهيم بن عبد السلام على رأس المسرحين من الأفسيو، إذ سيتم ترسيم ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذي خلال الأسابيع القادمة. وتأتي خطوة حداد بعد شهر ونصف من الفضيحة التي شهدها المنتدى الإفريقي للاستثمار حيث غادر الوزير الأول وأعضاء الحكومة حفل الافتتاح بسبب خلاف مع علي حداد حول الإجراءات البروتوكولية الواجب إتباعها وخصوصا ترتيب الكلمات. وأكدت ذات المصادر أن علي حداد رفض دفع مستحقات الوكالة التي أشرفت على التنظيم، وهو ما أحدث شرخا مع رئيس جيل الأفسيو توفيق لوراري وعلي حداد ادي به إلى أقالته.
س. ز
 

من نفس القسم الوطن