الوطن

الجيش يحجز ترسانة من الأسلحة بتمنراست

فيما تم توقيف 6 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في بومرداس

 

 تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، في الساعات الماضية، إثر دورية تفتيش بجنوب تمنراست قرب الشريط الحدودي بالناحية العسكرية السادسة، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، من اكتشاف مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على 22 قطعة: هاون عيار 60 ميليمترا، قاذف صاروخي RPG-7، قاذف صاروخي RPG-2، مدفع SPG-9، رشاشين عيار 14.5 ملم، رشاش عيار 12.7 ملم، رشاش PKT، بندقيتين رشاشين FMPK، 9 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، بندقيتين نصف آليتين من نوع سيمونوف، بندقية تكرارية، بالإضافة إلى كمية ضخمة من الذخيرة من مختلف العيارات.
كما أوقف عناصر الدرك الوطني ببومرداس بالناحية العسكرية الأولى، 6 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني. وأضاف البيان أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع أفراد الدرك الوطني بتلمسان بالناحية العسكرية الثانية، أوقفت 10 بارونات مخدرات وضبطت كمية تُقدر بـ 322 كلغ من الكيف المعالج و200 غ من الكوكايين وكذا 5 مركبات. 
من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بتمنراست وعين ڤزام وبرج باجي مختار، بالناحية العسكرية السادسة، 15 مهربا و256 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة، في حين تم ضبط شاحنة و8 مركبات رباعية الدفع و3200 لتر من الوقود و6 أجهزة كشف عن المعادن.
خ. س
 
 

من نفس القسم الوطن