الوطن

سلطاني ينتقد بن فليس ويؤيد سحب الاعتماد من الأحزاب المقاطعة

وصف الأحزاب المقاطعة للتشريعيات بالتجار الذين يشتغلون في الأسواق الموازية

 

قال الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم، أبو جرة سلطاني، أن "التزوير ليس حجة لمقاطعة الانتخابات، لأن أي حزب يملك اعتمادا عليه المشاركة وإلا لماذا يحتفظ بالاعتماد"، وهو ردّ صريح من سلطاني على رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس وكذا حزب جيل جديد.

كما يندرج رد أبو جرة سلطاني ضمن التصريحات المؤيدة لموقف وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، الذي هدد المقاطعين بسحب الاعتماد منهم. وأضاف سلطاني: "من يرفض دخول الانتخابات لماذا أخذ الاعتماد أصلا، والتزوير ليس حجة لمقاطعتها". وأضاف يقول: "الأحزاب المقاطعة للانتخابات هي مثل التاجر الذي يملك سجلا تجاريا ويشتغل في القطاع الموازي".

وفي سياق متصل، قال سلطاني أن "التيار الإسلامي سيدخل التشريعيات المقبلة رسميا بكتلتين هما حمس وكذا الاتحاد المؤسس حاليا، وهي حقيقة موجودة"، في إشارة إلى أن رئيس حمس عبد الرزاق مقري رفض "مطلقا" الانضمام إلى التحالف الانتخابي الشامل لأبناء التيار الإسلامي.

هذا وكشف ذات المسؤول الحزبي عن تخوف قواعد حركة مجتمع السلم من الوضع القانوني فيما يتعلق بمشروع الاندماج بين حمس والتغيير، بسبب وجود فراغات قانونية في قانون الأحزاب حول خوضهم للاستحقاق الانتخابي القادم تحت قائمة حزبية واحدة.

يونس. ش

من نفس القسم الوطن