الوطن

ولد عباس: تعليمات من الرئيس لإعطاء الفرصة للشباب في التشريعيات القادمة

رحب بترشح رجال الأعمال النزهاء في قوائم الأفلان وصدّ الباب في وجه أصحاب الشكارة

 

عبادة يدعم قيادة الأفلان مع بداية العد العكسي للكشف عن قوائم المرشحين
قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، أنه تلقى تعليمات من رئيس الحزب الذي هو رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، من أجل إعطاء فرصة للجيل الصاعد للترشح في قوائم الحزب خلال التشريعيات القادمة، وحثّ إطارات الحزب والمحافظين على ضرورة الابتعاد عن سياسة الإقصاء في وجه الراغبين في الترشح. وبخصوص مسألة ترشح أصحاب المال ورجال الأعمال، أوضح بأنه ليس ضدّ ترشح هؤلاء وأنه يرحب بترشح أصحاب الأعمال والمال النزهاء في قوائم الحزب، غير أنه انتقد مسألة شراء الذمم والأصوات، مؤكدا حرصه على غلق الباب في وجه هؤلاء.
جمال ولد عباس، وفي لقاء بمناضلي الحزب وإطاراته بدار الثقافة بالقليعة في تيبازة، أمس، على هامش تنصيب اللجنة الولائية لتحضير الانتخابات، أكد أن الحزب العتيد قد حسم معركته ضد الشكارة داخل الحزب، مشيرا إلى أنه كأمين عام سيتصدى لهؤلاء. وحذر ذات المسؤول الحزبي أمناء المحافظات من غربلة القوائم وإقصاء المناضلين الراغبين في الترشح، داعيا إلى التركيز على الكفاءات مع عدم إقصاء المجاهدين والفلاحين والنساء والشباب من فرصة التواجد في القوائم. وفي خطابه الافتتاحي كرر جمال ولد عباس مواقفه من مسألة اختيار مرشحي الحزب للانتخابات التشريعية المقبلة، مذكرا ببنود التعليمة الصادرة عنه قبل عشرة أيام بهذا الخصوص.
هذا وحضر عبد الكريم عبادة، منسق حركة وتقويم جبهة التحرير الوطني، عملية تنصيب اللجنة الولائية للترشيحات للانتخابات التشريعية المقبلة لولاية تيبازة، في بيان على تطبيع العلاقات بين الجانبين أسابيع قبل الكشف عن قائمة مرشحي الحزب للانتخابات التشريعية.
ونقلت مصادر من الأفلان حضرت الاجتماع تجديد عبد الكريم عبادة دعمه للمساعي التي يقوم بها جمال ولد عباس، نافيا أي تنسيق أو اتصال مع جماعة بلعياط خلال اللقاء الذي جمعه قبل الاجتماع بولد عباس، ووقف عبادة في الصف الأول، إلى جانب قيادات منهم مستشار الأمين العام للحزب موسى بن حمادي.
آدم شعبان
 

من نفس القسم الوطن