الوطن

أويحيى يراهن على "الفايسبوك " كوسيلة لكسب التشريعيات

ذكر بأهمية هذه الفضاءات في الدفاع عن وحدة الوطن

 

دعا رئيس التجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيى، مناضليه إلى ضرورة الدفاع عن المصالح العليا للبلاد بعيدا عن كل المصالح الضيقة، عن طريق استخدام وسائل الإعلام التكنولوجية المتطورة التي وصفها "بوسائل الأمن العادية".
وذكر أحمد أويحيى، أمس، في كلمة ألقاها خلال افتتاح أشغال الدورة الوطنية التكوينية الثانية، في تقنيات الاتصال على الأنترنت، بالمقر الوطني للحزب ببن عكنون بالعاصمة، إطارات ومناضلي التجمع الوطني الديمقراطي "بالأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تواجهها الجزائر بسبب انهيار أسعار البترول، وكذا رهانات المرحلة التي تقتضي وجود نفس جديد ومواكبة التطورات الحاصلة". كما دعا ذات المسؤول الحزبي أيضا "مناضلي الحزب وكل الشعب الجزائري إلى "التجند بالوعي في استعمال وسائل التكنولوجيا الحديثة وبطريقة إيجابية للدفاع عن مصلحة العليا للوطن"، محذرا من "بعض الجماعات التي تنشط في هذا العالم الافتراضي بهدف زرع الفوضى والبلبلة".
وفي نفس السياق، حث أويحيى المسؤولين عن تسيير شؤون الحزب عبر شبكات الأنترنت وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" عبر 48 ولاية، على "حشد أكبر عدد ممكن من المنخرطين إلكترونيا، خاصة من الشباب". كما تطرق أحمد أويحيى إلى "أهمية الأنترنت وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت لها أهمية كبيرة في دخول المعترك السياسي القادم، لتحقيق عدد أكبر من الأصوات في الانتخابات التشريعية القادمة"، منوها "بدور الأنترنت في عملية إنجاح العملية الانتخابية عن طريق مواقع التي التواصل الاجتماعي".
ويرى متتبعون للشأن السياسي أن "الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيى، دخل رسميا في أجواء تشريعيات 2017 ويسير حاليا بخطوات ثابتة نحو الاستحقاقات القادمة، على خلاف باقي الأحزاب الأخرى، حيث أنه يعول في ذلك على الفضاء الأزرق من أجل إقناع أكبر شريحة ممكنة من الجزائريين، خصوصا من الشباب".
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن