دولي

برنامج عمل مكثّف لـ"فلسطينيي أوروبا" للتعريف بحقوق فلسطين

أطلقوا خطة تحركات وفعاليات خلال العام مقسمة إلى مواسم

 

أطلق "مؤتمر فلسطينيي أوروبا"، خطة تحركات وفعاليات خلال العام مقسمة إلى مواسم رئيسة سيتم العمل عليها في أنحاء أوروبا، ودعا المؤتمر، في بيان له، جميع المؤسسات والفعاليات الرسمية والشعبية والمؤمنين بالحق الفلسطيني على امتداد الرقعة الأوروبية إلى التفاعل الإيجابي مع سبعة مواسم وطنية ستقام على مدار العام الجاري يستمر كل منها عشرة أيام، وتتناول أبزر الهموم والقضايا على الساحة الفلسطينية، وفق ما نقلته "قدس برس". 

وينطلق الموسم الأول الذي يحمل عنوان، "مناصرة غزة وفك الحصار"، يوم الجمعة الأول من شهر فيفري المقبل، وهدفه إعلاء الصوت ضد حصار غزة الجائر، والمطالبة بإنهاء هذه الجريمة التي تمثل انتهاكاً جسيماً لحقوق الإنسان وفق القانون الدولي. ويحمل الموسم الثاني، عنوان "الدفاع عن الأسرى والمعتقلين"، وينطلق يوم 10 مارس المقبل، وسيخصص هذا الموسم لقضية الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال، والتعريف بمعاناتهم والانتهاكات الواقعة بحقهم. أما الموسم الثالث، فيحمل عنوان "القدس والأقصى لنا"، وينطلق يوم 12 ماي المقبل، وهو موسم التضامن مع القدس عاصمة فلسطين وقلبها النابض المسجد الأقصى المبارك. ويختص الموسم الرابع، الذي سينطلق يوم 30 جوان بإعلاء الصوت ضد الجدار العنصري والمستوطنات.

 أما الموسم الخامس فيحمل عنوان "التمسك بالأرض والحقوق"، وينطلق يوم 25 اوت المقبل، ويحمل الموسم السادس، الذي ينطلق يوم 24 نوفمبر  المقبل، عنوان "اللاجئون والتمسك بحق العودة"، أما الموسم السابع، وهو على مدار العام الجاري، فيحمل عنوان "مئوية وعد بلفور".

الوكالات

من نفس القسم دولي