الوطن

بن غبريط تستمع لانشغالات مهنيي قطاع التربية

عبر اجتماع نظمته مع اتحادية المركزية النقابية

 

أعلنت وزارة التربية استئناف العمل مع النقابات وأكدت أن أولى اللقاءات الثنائية التي بشارتها استهلتها بالاتحادية الوطنية لعمال التربية أين فتحت 29 ملف وانشغال عالق، وتعهدت في هذا الصدد بمواصلة معالجة اختلالات القانون الخاص لعمال التربية وفتح ملف الخدمات الاجتماعية إلى الواجهة.

وتم مساء أول أمس عقد لقاء بين مكتب الاتحادية الوطنية لعمال التربية بقيادة الأمين العام شابخ فرحات ووزيرة التربية الوطنية واطارات الوزارة بمقر الوزارة بالمرادية بالعاصمة أين تم التطرق إلى القضايا العالقة على المستوى المركزي وعدة ملفات حساسة هي القانون الخاص والخدمات الاجتماعية والاصلاحات وتحسيناتها.

ومن بين الملفات التي تم فتحها مختلف الترقيات لكل الأسلاك والايلين للزوال والعطل المدرسية والامتحانات المدرسية والامتحانات المهنية وكذا مسابقات التوظيف على القوائم الاحتياطية ومستشاري ومشرفي التربية.

 وعرج اللقاء إلى موظفي المصالح الاقتصادية والأسلاك المشتركة وتثمين الشهادات والمجلس الأعلى للتربية والمرصد الوطني للتربية والتقاعد والسكنات الوظيفية والمعاهد التكنولوجية، علاوة إلى ملف التكوين.

وأكدت الاتحادية على تناول ملف المدارس العليا للأساتذة والمخبريين وكذا النظار على أن مفتش التعليم الابتدائي وملف مفتشي التربية الوطنية، إضافة إلى مفتشي التغذية المدرسية ومستشاري التوجيه والارشاد، كما أكدت عدم تهميش اطارات التربية، وكذا محليا تجاوزات كل من مديرو التربية لشرق الجزائر وميلة وعين الدفلى.

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن