الوطن

تقرير دولي يتحدث عن مخطط صهيوني يستهدف الجزائر

تزامنا مع تفكيك خلية أجنبية تعمل لصالح التنظيم بغرداية

 

كشف موقع مجلة "موند أفريك" الفرنسي، أمس، عن قيام طيران الجو الصهيوني بعمليات التجسس في دول شمال إفريقيا في مقدمتها الجزائر بغطاء أمريكي، وذلك تزامنا مع تفكيك مصالح الأمن لخلية استخبارات أجنبية تابعة لجهاز الموساد الصهيوني.
ونقل المصدر ذاته أن مصالح المخابرات الجزائرية أحبطت مؤخرا عمليات تجسس صهيونية على المنشآت العسكرية الجزائرية، من خلال طائرات من دون طيار أمريكية تنطلق من تونس. وقال التقرير أن المخابرات الجزائرية تبحث بشكل نشيط عن أي شبكات تجسس صهيونية داخل البلاد.
وبحسب الموقع، فإن الجهات الرسمية في تونس تكتمت على الأمر، بينما أعربت السلطات الجزائرية عن غضبها بسبب ما حدث. وذكر المصدر ذاته أن السفير الأمريكي السابق في الجزائر أعلن صراحة أن هذه الطائرات لا تراقب إلا الأراضي الليبية، كما أشار الموقع إلى جهود وكالات المخابرات الجزائرية المختصة في مكافحة التجسس التي أوضحت أن تلك الطائرات كانت تحت تصرف المخابرات الصهيونية.
وأشار في سياق متصل ذات المصدر يقول أنه وأمام ضعف التجهيزات والخبرة التونسية في تعقب شبكات التجسس المعقدة، لم تتحرك تونس حتى مقتل المهندس التونسي محمد الزواري، يوم 15 ديسمبر، في مدينة صفاقس، أما بالنسبة للمخابرات الجزائرية فلم يكن لديها أدنى شك أن عملية الاغتيال تحمل بصمة الموساد، باعتبار أن هذا المهندس كان يقدم دعما قيّما لحركة حماس الفلسطينية.
هني. ع 

من نفس القسم الوطن