الوطن

بن فليس لبدوي: الحديث عن سحب الاعتماد لا يشرف الدولة ولا يخدم هيبتها

رأى أن حصر العمل السياسي في اعتماد إداري دلالة عجز حكامنا

 

رد حزب طلائع الحريات على التصريحات الأخيرة الصادرة عن وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، الذي هدد الأحزاب المقاطعة للتشريعيات بسحب الاعتماد منها، مؤكدا أن معضلة المشاركة من عدمها في الاستحقاقات الانتخابية هي بمثابة مرض مزمن تعاني منه المنظومة السياسية الوطنية، مشيرا أن حصر العمل السياسي في اعتماد إداري ممنوح نظير المشاركة في الانتخابات دلالة من دلالات عجز حكامنا عن الارتقاء بأنفسهم إلى مستوى المهام الوطنية الموكلة إليهم.

وقال بيان الحزب وقعه الناطق الرسمي، أحمد عظيمي، ردا على تصريحات نور الدين بدوي، أنه لا يستغرب مثل هذه التصريحات، خاصة وأنها جاءت متزامنة مع ما وصفها بحملة تستهدف الحزب أي طلائع الحريات. وإن لم يوضح معالم هذه النظرية، إلا أنه رأى في تصريحات ممثل الحكومة تجاه الأحزاب المقاطعة للاستحقاق الانتخابي القادم، والتي يعتبر طلائع الحريات أحد الأحزاب المقاطعة رفقة جيل جديد، تعبيرا عما وصفه بـ"النظرة الأبوية للمعارضة التي تتميز بها السلطة القائمة وعن تصورها الطفيلي للممارسة السياسية وعن ذهنية المتاجرة بالانتخابات المتجذرة فيها". وأضاف الحزب يقول: "كما تنم هذه التصريحات عن الإرادة التي تحدو النظام السياسي القائم في قطع شوط جديد في بسط هيمنته الكاملة على الحياة السياسية في البلاد".

وذكر الحزب الحكومة بأحقية الأحزاب في ممارسة العملية السياسية وفق المنظور الذي تراه مناسبا، طالما أن إنشاء الأحزاب السياسية" ليس صدقة تمن بها الإدارة على المواطنة أو المواطن" على حدّ تعبير حزب بن فليس، وإنما هي حق دستوري.

أمال. ط

 

من نفس القسم الوطن