الوطن

بدوي: نتعرض يوميا لمحاولات اختراق

هدد بمعاقبة كل الأطراف التي تعرقل مسعى عصرنة الإدارة

 

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، أن "الجزائر تتعرض يوميا لمحاولة اختراق بكل الوسائل"، مؤكدا جاهزية الجهات الأمنية المختلفة للتصدي لكل هذه المحاولات، خاصة في المرحلة الراهنة التي تعرف حالة اللا استقرار بدول الجوار.
نور الدين بدوي أشار، في تصريحات صحفية من وادي سوف، أمس، على هامش الزيارة التي قادته إلى هناك، في تعقيب على اعتراض مصالح الأمن مؤخرا لجماعة تعمل لصالح أطراف دولية، خاصة وأن أفرادها يحوزون على جنسيات مختلفة، إلى أن الجزائر دولة قوية بمؤسساتها الأمنية التي تبقى دائما مجندة ومتيقظة من أجل صد كل المحاولات، وتابع قائلا: "المؤسسات الأمنية من جيش وطني شعبي سليل جيش التحرير الوطني المتواجد على الحدود يسهر ليل نهار على حماية الجزائر من أي محاولات، خصوصا وأن الجزائر مهددة من عدة أطراف، وهو ما يستوجب توحد دور الشعب والحكومة والأمن والمجتمع المدني".
وفي الشأن المتعلقة بعمل مصالحه، قال الوزير أنه وجه تعليمات لولاة الجمهورية من أجل محاربة موظفي البلديات الذين يعرقلون عصرنة الإدارة ويشترطون وثائق الحالة المدنية على المواطنين. وقال ذات المسؤول الحكومي في هذا الصدد، أن "كل موظف في البلدية يطلب وثائق الحالة المدنية يتعرض لعقوبات"، مضيفا أنه "يتوجب على المواطنين رفض، باسم وزير الداخلية، تقديم وثائق الحالة المدنية"، وتابع: "سنحارب من يقف في طريق تطوير الإدارة وانتهى عهد استخراج وثائق الحالة المدنية، وقد صدر المرسوم التنفيذي بالجريدة الرسمية بعد مصادقة الحكومة عليه".
وأكد بدوي أن كل موظف في البلدية يطلب وثائق الحالة المدنية سيتعرض لعقوبات، داعيا المواطنين إلى رفض باسم وزير الداخلية تقديم وثائق الحالة المدنية، واستنكر بدوي تكدس البطاقات البيومترية بمصالح الحالة المدنية بالبلديات وذلك بسبب عدم تنقل المعنيين لتسلمها.
محمد الأمين. ب 

من نفس القسم الوطن