الوطن

مصالح بن غبريط تشرع أفريل القادم في التحضير لبنك مواضيع الباك

تم تسخير ترسانة من الأساتذة والمفتشين لإنجاح العملية

 

كشف مصادر مسؤولة بوزارة التربية عن تجنيد المسؤول الاولى لقطاع التربية وبالتعاون مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات نحو 600 استاذ من اجل تحضير بنك مواضيع اسئلة البكالوريا والامتحانات النهائية، منهم 320 مفتش.
ووفق ذات المصادر فان وزيرة التربية اعطت تعليمات لإنجاح باك 2017، في ظل التمسك بتخفيف محتوى امتحانات بالرغم الى اعتماد ذات رزنامة الامتحانات الخاصة بدورة 2016، وعدم لجوئها الى تقليص ايام الامتحان.
وحرصت الوزارة الوصية على المكلفين بإعداد اسئلة امتحانات البكالوريا بالالتزام بعملية تخفيف محتوى امتحانات البكالوريا 2017 في جميع الشعب وجميع المواد وذلك ليتماشى ويتناسب مع التوقيت الجديد لكل مادة.
وأضافت ذات المصادر انه أخضعت الوزارة قرابة 600 مفتش وأستاذ إلى تكوين في كيفية اعداد الاسئلة، علما وان من بينهم 320 مفتش قبل ان ينظم هؤلاء ملتقيات مغلقة مع فئة الاساتذة لمختلف المواد حول المواضيع   التي ستكون جاهزة وفي بنك الاسئلة في أفريل المقبل، على شكل لجان تمثل مختلف المواد وتتكون اللجنة من مفتش واحد و 4 أساتذة للمادة الواحدة.
ووفق وزارة التربية فان دورهم الأساسي هو اقتراح الأسئلة الموجهة للبرمجة في امتحان البكالوريا، من خلال انتقاء الأساتذة والمفتشين ذوي الخبرة والكفاءة والاقدمية والتجربة لتفادي تكرار سيناريو الاخطاء في الأسئلة.
عثماني مريم
 

من نفس القسم الوطن