الوطن

بن يونس ينتقد مقاطعة حزب بن فليس للتشريعيات !!

ربط مصداقية الحكومة والبرلمان بحجم المشاركة في الانتخابات القادمة

 

انتقد رئيس الحركة الشعبية الجزائرية، عمارة بن يونس، مقاطعة حزب طلائع الحريات الذي يرأسه المترشح السابق للرئاسيات علي بن فليس للانتخابات التشريعية المقبلة، في حين سبق وأن ترشح مرتين للرئاسيات، كما شدد على ضرورة احترام المواعيد الانتخابية وعدم التشكيك في نزاهة الاستحقاقات التي قد تؤدي إلى الخروج إلى الشارع. واعتبر أن مشاركة الشعب الجزائري بقوة في التشريعيات القادمة سيعطي مصداقية للبرلمان والحكومة، في حين سيكون "العزوف" ضربا لمصداقية هذه المؤسسات.
دعا عمارة بن يونس، أمس، في التجمع الشعبي نظمه بولاية الشلف، إلى ضرورة ممارسة السياسية والديمقراطية بصفة سلمية دون اللجوء إلى العنف والتخريب، في تعليق له على الأحداث التي شهدتها ولاية بجاية مؤخرا. كما دعا ذات المسؤول الحزبي قبل أشهر قليلة عن التشريعيات القادمة، الجزائريين إلى ضرورة الانتخاب باعتبار أن الاقتراع سلوك ديمقراطي، وحاجز أمام كل التأويلات الخاطئة والمشوشين، مشيرا إلى أن الهاجس الوحيد الذي يتربص بالأحزاب السياسية مستقبلا هو العزوف الانتخابي.
وشدد المتحدث على وجود عدالة اجتماعية واضحة للفوز خلال التحدي الأساسي للجزائر في الانتخابات المقبلة، لأن نسبة المشاركة هي التي ستمنح للبرلمان شرعية، وبالتالي ستكون للحكومة المقبلة مصداقية أكبر.
أمنيا، حذر بن يونس من أي انزلاق داخلي، وقال إن سنوات الجمر التي عاشتها الجزائر أصبحت من الماضي ويجب التفكير في المستقبل، لأن ما يحدث في دول الجوار خاصة في ليبيا يشكل خطرا حقيقيا على الجزائر، ويجب مواجهة كل هذه التحديات الأمنية بتضافر الجهود وتقوية الجبهة الداخلية بتذليل كل الخلافات والحساسيات خاصة السياسة منها.
وفي الشق السياسي، جدد المتحدث التأكيد على دعم تشكيلته الحزبية لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ودعمه إلى غاية أن يقول لا، وقال في هذا الصدد أن "الأمبيا مع الرئيس حتى يقول خلاص".
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن