الوطن

رباعين يبحث عن تحالف في التشريعيات المقبلة

اعترف بعجز حزبه عن تقديم مرشحين في كل الولايات

 

لم يستبعد رئيس حزب عهد 54، علي فوزي رباعين، إمكانية عقد تشكيلته السياسية تحالفا حزبيا لخوض غمار تشريعيات 2017، غير أنه لم يوضح الحزب الذي يعتزم التحالف معه. والتقى رباعين، الأسبوع الماضي، برئيس حركة الإصلاح المطعون في شرعيته، دون الكشف عن مضمون اللقاء.
قال فوزي رباعين، خلال ندوة صحفية نشطها بمقر الحزب، أمس، أن تشكيلته السياسية تواصل التحضير للمشاركة في تشريعيات المقبلة، مبرزا إمكانية عقد تحالف حزبي قبل المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي.
 وفي هذا الشأن، لم يفصح المتحدث عن قائمة الأحزاب السياسية التي يمكن أن يشكل معها هذا التحالف، مشيرا إلى أن تشكيلته السياسية "لن تشارك في جميع ولايات الوطن"، مرجعا ذلك إلى "الإمكانيات المالية المحدودة لحزبه".
وجدد رباعين التأكيد على أن الهدف من وراء المشاركة في هذه الاستحقاقات هو "تقديم مرشحين أكفاء وسد المنافذ أمام أصحاب المال الفاسد". وفي الشق الاقتصادي، انتقد ذات المسؤول الحزبي قانون المالية لسنة 2017، معتبرا أن التدابير التي جاء بها ستكون لها "آثار سلبية على القدرة الشرائية للمواطن"، وكذا غياب المشاريع التي من شأنها توفير مناصب عمل وبالتالي القضاء على مشكل البطالة.
آدم شعبان
 

من نفس القسم الوطن