دولي

حماس تواصل حرب السايبر !!

جيش الاحتلال يقرّ باختراق هواتف العشرات من جنوده بحسابات مزورة

 

أقرّ جيش الاحتلال ، بأن العشرات من جنود الاحتلال "وقعوا" في فخ شبكات "فيسبوك" و"واتس أب"، الذي نصبته لهم حركة المقاومة الإسلامية(حماس)، مما مكّن الحركة من اختراق هواتفهم الذكية.

وقالت مصادر الجيش الاحتلال، إن "الجيش لاحظ مؤخراً أن حماس قللت من نشاطها الاستكشافي الميداني وعمليات الرصد على الحدود مع الجيش الإسرائيلي، بشكل ملفت. لكن سرعان ما تبيّن أن الحركة كانت طورت طريقة جديدة لجمع المعلومات، بما في ذلك صور لمقار للجيش الإسرائيلي، وصور من داخل معسكرات الجيش وغرف القيادة فيه، بشكل ذكي للغاية، من خلال حرب سايبر شنتها الحركة، في الأشهر الأخيرة، واكتشف جيش الاحتلال وجودها مؤخرا فقط". 

ووفقا للمعلومات التي كشف عنها الجيش الإسرائيلي، فقد قامت الحركة، في الفترة الأخيرة، بفتح 16 حساباً على "فيسبوك"- على الأقل- بأسماء وصور مستعارة لفتيات يهوديات، بعضهن حتى من خارج إسرائيل، وتجهيز هذه الحسابات بشكل دقيق ومتكامل، وصولاً إلى إغراء الجنود الإسرائيليين عبر هذه الحسابات من خلال تطبيقات المحادثة المختلفة، من دون أن يشك الجنود في أن من يقف في الطرف الآخر هو ناشط من حماس وليس الفتاة التي تظهر صورتها على حساب فيسبوك الوهمي". 

الوكالات

 

من نفس القسم دولي