الوطن

ثقافة التبليغ ساهمت في استقبال 1879858 مكالمة هاتفية

مصالح الأمن الوطني أكدت على أهمية استعمال هذه الأرقام المجانية

 

أحصى مركز العمليات للمديرية العامة للأمن الوطني خلال سنة 2016 المنصرمة 1879858 مكالمة هاتفية عبر الخطوط الهاتفية الموضوعة تحت تصرف المواطنين عبر كامل إقليم اختصاص الأمن الوطني.

حيث سجل الرقم الأخضر المجاني 48-15 ما يقارب 852358 مكالمة هاتفية، وأحصي رقم النجدة 17 ما يقارب 649240، فيما أحصت الموزعات الهاتفية للأمن الوطني 378260 مكالمة هاتفية، تنوعت مجملها حول طلبات التدخل والنجدة التبليغ عن حوادث المرور والاستفسار والتوجيه.

في هذا الإطار أكد مدير إدارة الاتصال والإعلام بالمديرية العامة للأمن الوطني عميد أول للشرطة اعمر لعروم على أهمية استعمال هذه الأرقام الهاتفية المجانية الموضوعة تحت تصرف المواطنين، كما أكد أن مصالح الشرطة عبر كامل الاختصاص الحضري مجندة بكامل تعدادها ودائمة الاستعداد لتقديم الخدمات الأمنية والإنسانية للمواطنين.

من جهة أخرى أثنى ذات المسؤول، على ثقافة التبليغ التي أضحى يتحلى بها المواطن عند معاينته لبعض التجاوزات التي تصادفه، كما أكد أن قانون الإجراءات الجزائية يضمن حماية الشهود ومن ضمنهم المبلغين على الرقم الأخضر بهدف الحصول على المعلومة في أسرع وقت للتدخل السريع والفعال بهدف حماية المواطن وممتلكاته بالدرجة الأولى.

 

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن